أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وزير الاتصالات: لا فيسبوك خاص بالسوريين.. وموضوع الباقات مازال قيد الدراسة

by Athr Press G

نفى وزير الاتصالات والتّقانة إياد الخطيب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن التحضير لإطلاق فيسبوك خاص بالسوريين، مشيراً في سياق آخر إلى أن موضوع باقات الانترنت مازال قيد الدراسة.

وفي تصريحه لإذاعة “المدينة إف إم”، أكد أن ما تمّ تدواله على مواقع وصفحات التّواصل الاجتماعي عن التّحضير لإطلاق تطبيق فيسبوك سوري، منفي جملةً وتفصيلاً.

ونوّه في نفس الوقت إلى أن الوزارة وفق مرسوم إحداثها تدعم أي توجه لأي جهة أو فعالية عامة أو خاصة تعمل لانتاج تطبيقات على الشّبكة السّوريّة المحلية وكذلك شبكة الانترنت العالمية، وبذلك فهي مستعدة لرعاية أي تواجد لأي من التّطبيقات التي تشبه في عملها عمل الفيسبوك دون أن يعني ذلك بأي حال من الأحوال حجب تطبيق الفيسبوك العالمي بما فيه من مساوئ ومحاسن.

كما تطرق وزير الاتصالات في حديثه إلى موضوع باقات الانترنت، مبيناً أنه مؤجل حالياً لكنه هو قيد الدّراسة وبحاجة لاستكمال التّجهيزات اللازمة، وسيجري الإعلان عنه في حال تقرر العمل به.

وفيما يتعلق بموضوع المشغل الثالث أفاد الوزير الخطيب بأن وجود مشغل ثالث سيكون مشغل وطني بامتياز يعمل على الشبكة الوطنية.

يذكر أن عدة مواقع الكترونية تناقلت خبر عن عزم وزارة الاتصالات والتقانة على إصدار تطبيق مماثل للفيسبوك، وسيكون خاص للسوريين وذلك للحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية لمنع التلاعب بها خارج الحدود السورية.

 

اقرأ أيضاً