أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

وزير الإعلام: فيروس كورونا ليس مزحة.. على وسائل التواصل الاجتماعي التكاتف مع الإعلام

by Athr Press G

كشف وزير الإعلام عماد سارة عن وجود دراسة لإيقاف بعض الصحف الورقية والاكتفاء بنشر الأخبار “أون لاين”، داعياً وسائل التواصل الاجتماعي للتكاتف مع الإعلام وتوجهاته خلال الفترة الحالية لأن موضوع فيروس كورونا ليس مزحة.

وبحسب ما أوردت صحيفة “الوطن”، قال الوزير سارة إنه في حال زاد عدد المرتجعات من الصحف الرسمية فإن الوزارة سوف تضطر لإيقاف بعض الصحف الورقية والاكتفاء بنشر الأخبار “أون لاين” أو الإبقاء على صحيفة واحدة في السوق إضافة للنشر الإلكتروني، مؤكداً أن الموضوع قيد الدراسة وأنه اليوم سوف يتم عقد اجتماع حول ذلك.

وفيما يتعلق بقرار تخفيض عدد العاملين في وزارة الإعلام والجهات التابعة لها، أوضح سارة أن الغرض من القرار تخفيض قدر المستطاع عدد العاملين بشكل لا يؤثر في العمل على غرار كل مؤسسات الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

وأضاف سارة: “أما الإعلاميون فهم مثل رجل الإسعاف والإطفاء لا نستطيع التخلي عنهم”، مشيراً إلى أن بوصلة الإعلام حالياً هي التوعية وبالتالي الإبقاء على الإعلاميين الموجودين سواء في الصحف أم في التلفزيون باعتبار أن عمل الإعلام حالياً مؤازرة لجميع الوزارات وتوعية جميع المواطنين.

وعن دور الإعلام بين الوزير أنه سيتم العمل على توجيه السوريين بضخ كم كبير من المعرفة والوعي واضعين المصلحة العامة فوق كل اعتبار، وهنا أشار إلى التخفيف من البرامج الجماهيرية قدر المستطاع باعتبار أنه لا يمكن حالياً بث هذه البرامج لأن التوجه حالياً التحذير من التجمعات.

وهنا لفت سارة إلى أنه تم عقد اجتماع مع الإعلام الخاص منذ عدة أيام من أجل توحيد الخطاب الإعلامي ليكون خطاباً جامعاً، ولم تعد هناك مساحة للسبق الصحفي بل السبق الصحفي هو سلامة المواطن وحمايته.

وفيما يتعلق بموضوع وسائل التواصل الاجتماعي طالب سارة بأن تتكاتف مع الإعلام سواء العام أو الخاص باعتبار أن موضوع فيروس كورونا ليس مزحة.

وذكّر الوزير سارة بأن صفحات التواصل الاجتماعي تتبع للجريمة الإلكترونية وبالتالي تتبع لوزارة الداخلية وما يتبع لوزارة الإعلام هو الإعلام وبالتالي ليس كل من يكتب في هذه الصفحات هو إعلامي ويحاسب عبر قانون الجريمة المعلوماتية.

أثر برس

اقرأ أيضاً