أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

وزير الإعلام: الرقابة المتأخرة على المسلسلات ثغرة سيتم تلافيها بقانون الإعلام الجديد

by Athr Press G

كشف وزير الإعلام عماد سارة أن رقابة الوزارة على المسلسلات تكون بعد العرض وليس قبله، وهي ثغرة سيتم تلافيها في قانون الإعلام الجديد.

ونشرت الصفحة الرسمية لمجلس الشعب على الفيسبوك، أن لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب اقترحت تشكيل لجنة سنوية دائمة برئاسة وزير الإعلام وعضوية ممثلين عن الوزارة ونقابة الفنانين واتحاد الكتاب العرب ولجنة صناعة السينما لدراسة الأعمال الدرامية المزمع إنتاجها سنوياً والمحافظة على مستواها الفني والوطني العالي.

وفي رده على تساؤلات رئيس وأعضاء اللجنة، قال وزير الإعلام : “الدراما السورية بدأت باستعادة ألقها وتميزها بعدما مرت بمعاناة في ظل ظروف الحرب الإرهابية التي تشن على بلدنا وبدأ تصحيح المسار مشيراً إلى أهمية إنتاج مسلسل حارس القدس بما يحمله من قيم وطنية وإنسانية ورسائل مقاومة للاحتلال الإسرائيلي”.

وبالنسبة لموضوع الرقابة على الأعمال الدرامية، بيّن الوزير سارة أن رقابة الوزارة على الأعمال التي تعرض على القنوات السورية الخاصة هي رقابة لاحقة وليست سابقة أي بعد العرض وفقاً لمقتضيات قانون الإعلام الحالي.

وأضاف: هناك حالياً مشروع قانون جديد للإعلام وهو حالياً في وزارة العدل ومن خلاله سيتم تلافي كل الثغرات في القانون الحالي بهدف الوصول لقانون عصري ومتطور وشامل.

أثر برس

اقرأ أيضاً