أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزير إماراتي: اتصال بن زايد بالرئيس الأسد تجاوز للحسابات السياسية الضيقة

by Athr Press R

بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد، يوم أمس سبل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد في المنطقة.

ووفق الصفحة الرسمية لـ”رئاسة الجمهورية العربية السورية” على موقع “فيسبوك” أكد بن زايد للرئيس بشار الأسد، دعم بلاده للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية، مشيراً إلى أن “التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار”، وقال: “سورية لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة”.

من جانبه رحب الرئيس بشار الأسد بمبادرة محمد بن زايد، مثمناً موقف دولة ​الإمارات في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من هذا التحدي المستجد، وأكد ترحيبه بهذا التعاون خلال هذا الظرف وأشاد بهذه المبادرة بكل معانيها السامية.

وفي سياق ذلك غرد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش اليوم السبت، معتبراً اتصال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بالرئيس السوري، بشار الأسد، تجاوزاً للحسابات السياسية الضيقة.

وكتب في تغريدة له على “تويتر”: الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا تتطلب خطوات غير مسبوقة، وتواصل الشيخ محمد بن زايد بالرئيس السوري هذا سياقه”.

وأكد أن “البعد الإنساني له الأولوية وتعزيز الدور العربي يعبر عن توجه الإمارات، خطوة شجاعة تجاه الشعب السوري الشقيق تتجاوز الحسابات السياسية الضيقة”.

تجد الإشارة إلى أنه بعد تمكن الجيش السوري خلال العاميين الفائتين من استعادة السيطرة على أكثر من 70% من مساحة الأراضي السورية سعت العديد من الدول العربية لإعادة علاقاتها الدبلوماسية مع سورية في ظل ضغوط أمريكية حاولت الحيلولة دون حدوث ذلك.

أثر برس

اقرأ أيضاً