أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

وزارة النفط تعدل كمية تعبئة مادة البنزين

by Athr Press H

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية تعديل كمية تعبئة مادة البنزين لتصبح 25 ليتر بدلاً من 20 ليتر، وذلك اعتباراً من صباح اليوم السبت 1 أيار.

وقررت الوزارة في 29 من آذار الفائت تخفيض كميات تعبئة مادة البنزين للسيارات السياحية الخاصة والعامة /التاكسي/ بنسبة /50%/ وبالمدة الزمنية السابقة نفسها.

ونشرت الوزارة النفط مطلع شهر نيسان توضيح حول آلية توزيع مادة البنزين، مؤكدةً أن الآلية ستطبق وفق ‏نظام الرسائل النصية القصيرة تتضمن تفاصيل ‏المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة. ‏

وسبق أن أكد مصدر في وزارة النفط لـ “أثر” أن التحسن في توريدات النفط الخام وما ينتج عنه من زيادة في المشتقات النفطية سينعكس إيجاباً لناحية زيادة التوزيع عبر الرسائل النصية مع إمكانية تعديل المدة والكمية المخصصة لكل آلية ضمن نظام عمل البطاقة الإلكترونية.

‏ وتشهد سوريا منذ أكثر من شهرين أكبر أزمة محروقات منذ عقود طويلة، بسبب العقوبات القسرية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية والتي تمنعها من استيراد المشتقات النفطية من خلال المنع الصارم لناقلات النفط من الوصول إلى الموانئ السورية، تحت طائلة الاعتداء المباشر، بالإضافة إلى سيطرة قوات الاحتلال الامريكي على آبار النفط في المناطق الشرقية.

ولحل هذه الأزمة، جرى إنشاء غرفة عمليات (روسية إيرانية سورية)، بهدف تأمين تدفق آمن ومستقر لإمدادات النفط والقمح وبعض المواد الأخرى إلى الموانئ السورية على البحر المتوسط.

أثر برس

اقرأ أيضاً