أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزارة النفط: بوادر انفراج أزمة الغاز في سورية خلال أسبوع

by Athr Press G

توقعت مصادر في وزارة النفط انفراج أزمة الغاز في سورية، خلال أسبوع وأن تتم تغطية احتياجات كافة المحافظات.

ونقلت “الوطن” عن مصادر في النفط، إن بوادر انفراج بدأت الخميس وأمس السبت وذلك بعد أن ارتفع الإنتاج ليصل إلى 36 ألف أسطوانة في دمشق وريفها والقنيطرة.

وأكدت المصادر أنه خلال أسبوع سيتم تغطية جميع المناطق ومن ثم تغطية جميع طلبات المستهلكين بما يلغي الطلب الزائد على المادة نتيجة شحها خلال الأسابيع الماضية والتي لم يتجاوز فيها حجم الإنتاج 10 آلاف أسطوانة يومياً.

وأكدت المصادر أن الإنتاج لكي يتجاوز الطلب الحالي ويحقق اســتقرار المــادة ســيرتفع ليصــل إلى 50 ألــف أســطوانة يومياً.

كما بينت أن ما يتم توزيعه عن طريق فرع السورية للتجارة في ريف دمشق يتراوح بين 900 و1200 أسطوانة إضافة إلى 600 أسطوانة تساعد بها السورية للتجارة بدمشق فرع ريف دمشق.

بدوره، مدير عمليات الغاز أحمد حسون أكد لصحيفة “تشرين” أنه ستُضخ كميات غاز إضافية لكل المحافظات لتأمين الحاجة الفعلية للمواطنين نتيجة زيادة الطلب على المادة بعد انخفاض درجات الحرارة، لافتاً إلى أنه تم البدء بزيادة الكميات في دمشق منذ عدة أيام حيث وزعت 45 ألف أسطوانة في المدينة وريفها.

وأشار حسون إلى أن الاختناقات التي تحصل على توزيع الغاز نتيجة إقبال المواطنين على الحصول على أسطوانة الغاز قبل انتهاء مدة الـ 23 يوماً المحددة لهم، وبعضهم يحمل أكثر من بطاقة، نتيجة انتشار شائعات بشأن بوادر أزمة غاز.

أثر برس

اقرأ أيضاً