أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

وزارة الصناعة تسعى لتوظيف أكثر من 6000 عامل

by Athr Press H

كشف وزير الصناعة محمد معن جذبة، عن سعي الوزارة إلى تعيين أكثر من 6 آلاف عامل موزعين على المحافظات، معظمهم في الصناعات الغذائية والنسيجية والتبغ وغيرها، لاستيعاب العمالة المؤقتة القائمة على خطوط الإنتاج، والبالغ عددها 1800 عامل.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن حديث جذبة جاء خلال اجتماعه مع رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، حيث تناقش الجانبان إمكانية تسوية أوضاع العمال المؤقتين وخاصة خلف خطوط الإنتاج، الذين مضى على تعيينهم عدة أعوام، من أجل إعطائهم حقوقهم المالية والقانونية والإدارية.

وبين جذبة أن الأولويات التي حددتها وزارة الصناعة في إصلاح وتأهيل الشركات الصناعية، اعتمدت على الإمكانات المادية والمبالغ التي يتم تخصيصها من قبل لجنة إعادة الإعمار.

وفيما يخص التشاركية مع القطاع الخاص، أكد وزير الصناعة أن التشاركية لن تكون على حساب الشركات الرابحة بل المتعثرة والمتضررة منها، وفق شروط خاصة معلنة ومعدة مسبقاً ومنشورة على وسائل الإعلام.

وقبل أيام أصدر وزير المالية مأمون حمدان قراراً طلب بموجبه من كل الوزارات والجهات العامة، الاستمرار في صرف الحوافز والمكافآت للعمال المنتجين حصراً، معلناً أن أنظمة الحوافز النافذة خلال العام الماضي ستكون ممددة حكماً خلال العام الحالي.

وفي وقت سابق، طالب الاتحاد برفع الرواتب ولكن الحكومة لا تستطيع حالياً رفعها وفقاً لتصريحات أحد مسؤوليه، ما دفع الاتحاد للمطالبة بزيادة متممات الرواتب مثل التعويضات والحوافز وغيرها، والتي تعتبر من حق العامل.

اقرأ أيضاً