أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزارة الصحة: 495 جهاز تنفس اصطناعي في المشافي الخاصة جاهزة عند الحاجة

by Athr Press H

كشف مدير المشافي في وزارة الصحة أحمد ضميرية، عن وجود ٤٩٥ جهاز تنفس اصطناعي في المشافي الخاصة يمكن استخدامها كخط ثاني للمنظومة الصحية عند الحاجة إليها.

وبين ضميرية لصحيف “الوطن” أن هناك إمكانية لإجراء الحجر لدى القطاع الخاص الصحي، في حال الاشتباه بأي حالة تتحقق فيها العلامات الأولية للإصابة بفيروس كورونا، ويتم الاستعانة بفريق التقصي الوبائي في وزارة الصحة لأخذ مسحة وإجراء التحليل وفي حال كانت نتيجة التحليل إيجابية يتم نقل المريض إلى مركز العزل التابع لوزارة الصحة.

كما أكد ضميرية أن جميع المؤسسات الصحية الخاصة تشكل الرديف للمؤسسات العامة، وفي حال الحاجة إليها فهي جاهزة لذلك.

وأعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأحد، عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 9 حالات بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وقبل أيام، أوضحت وزارة الصحة أنه لا يوجد أي دولة سجلت إصابة واحدة بفيروس كورونا، سواء كانت قادمة من الخارج أو الداخل وبقيت حالة واحدة، مؤكدةً أنه “لذلك يجب أن نبقى على أهبة الاستعداد والحذر وأن نتوقع الأسوأ دائماً”.

ودعت الوزارة المواطنين للاستعداد والحذر فيما يتعلق بفيروس كورونا وعدم التستر عن أي حالة مشتبه بإصابتها، مطالبةً أي شخص ت ظهر عليه العلامات التالية: (ارتفاع الحرارة، السعال الجاف، ضيق التنفس) بالتوجه فوراً إلى أقرب مشفى أو مركز صحي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً