أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

وزارة الصحة ترفع درجة التأهب لمواجهة فيروس كورونا

by Athr Press H

أعلنت وزارة الصحة عن رفعها درجة التأهب القصوى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل 21 إصابة جديدة بين مخالطين لأشخاص قادمين من الخارج، مشددةً على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية الفردية.

ونشرت وزارة الصحة عبر صفحتها على فيسبوك بيان لها، أوضحت فيه أنه “رغم أن عدد الإصابات ليس كبيراً لكنه مؤشر خطير لاستهتار البعض وإمكانية تطور الإصابات وانتشار العدوى بشكل أوسع والعودة لفرض تدابير احترازية مشددة من جديد”.

وأكدت الوزارة أنه “فور اكتشاف إصابات بين مخالطين لقادمين من الخارج اتخذت إجراءات للحد من انتشار العدوى عبر الحجر الصحي على بلدة رأس المعرة بريف دمشق وإجراء مسوحات صحية ومخبرية وفحوصات طبية للسكان المخالطين للحالات المؤكدة والجوار”.

ولفتت إلى أن الإجراءات المتبعة في حالات مماثلة أكدت نجاحها بضبط العدوى ومنع تسجيل إصابات جديدة في منطقتي السيدة زينب وعين منين، مطالبةً “المواطنين بالوعي والالتزام بتدابير الوقاية الفردية لا الخوف والهلع وتداول الشائعات والمعلومات المغلوطة”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، لمخالطين في بلدة رأس المعرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 146 إصابة، في حين أعلنت الأحد الماضي، عن تسجيل 16 إصابة جديدة بالوباء في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، وإخضاع البلدة للحجر الصحي منعاً لتفشي فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً