أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

وزارة الصحة: النتائج سلبية بعد تحليل 65 عينة لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا حتى الآن

by Athr Press M

أكد مدير مخابر الصحة العامة في وزارة الصحة، الدكتور شبل خوري، بأن المخبر المرجعي الخاص بالكشف عن حالات فيروس كورونا المستجد أجرى اختباراً لـ 65 عينة ونتائجها سلبية، أي لم تسجل أي إصابة مثبتة حتى الآن.

وبيّن خوري لوكالة “سانا” الرسمية أنه يتم العمل على رفع الطاقة الاستيعابية للمخبر ليتمكن من إجراء اختبار من 30 إلى 40 عينة يومياً بدلاً من 10 إلى 15 عينة، بالتوازي مع زيادة المستلزمات والكوادر الفنية المؤهلة.

بدورها، ذكرت رئيسة دائرة الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، الدكتورة هزار فرعون، في تصريح للوكالة أن الوزارة جهزت مركزاً طبياً في منطقة الدوير في ريف دمشق يضم 100 سرير مقسماً إلى قسمين، الأول للحجر الصحي للحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس والثاني للعناية بالحالات التي يتم اكتشاف إصابتها بالفيروس.

ولفتت فرعون إلى ضرورة أخذ الحيطة بين المواطنين عبر تجنب التجمعات وأماكن ألعاب الأطفال والالتزام بالقواعد الصحية المناسبة ولا سيما النظافة والتعقيم ومراجعة أقرب مركز صحي أو مشفى في حال وجود أي شكوى من ارتفاع درجة الحرارة المترافق مع ألم في الحلق وصعوبة التنفس.

وذكرت فرعون أن الوزارة خصصت نقاطاً طبية على الممرات الإنسانية التي جهزتها الجهات المعنية لخروج المدنيين إلى المناطق الآمنة للتأكد من سلامة القادمين واتخاذ الإجراءات في حال الشك بأي إصابة.

اقرأ أيضاً