أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

وزارة الصحة: الدفعة الجديدة من لقاحات كوفيد19 تستهدف 50 ألف شخص من الكوادر الطبية

by Athr Press B

أفاد مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، بأن عملية إعطاء اللقاح ضد فايروس كورونا للكوادر الصحية والإدارية العاملة بالمشافي تستأنف خلال الشهر الجاري بعد وصول دفعة جديدة من اللقاحات.

وأوضح د.حسابا أن هذه الدفعة تستهدف 50 ألفاً من الكوادر العاملة بالمشافي بمختلف أقسامها وتشمل أطباء وممرضين وفنيين وإداريين من مختلف المحافظات بحيث يتم إعطاء اللقاح على جرعتين بفاصل زمني 21 يوماً، مشيراً إلى استفادة 2500 عامل صحي من العاملين في أقسام العزل بالقطاع الصحي والذين هم على احتكاك مباشر مع مرضى كورونا من دفعة اللقاح الماضية التي قدمت من إحدى الدول الصديقة وأعلن عنها في الـ 25 من شباط الماضي، حسب وكالة “سانا” الرسمية.

وأشار حسابا إلى أن عملية إعطاء اللقاح للكوادر العاملة بالمشافي والمراكز الصحية تستمر مع وصول أي دفعة من اللقاحات ليصار بعدها التوجه إلى إعطاء اللقاح للكوادر العاملة في قطاعي التربية والتعليم حسب الفئات العمرية الأكبر، موضحاً أن عند وصول دفعة اللقاحات التي تتضمن مليون جرعة من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع المنصة العالمية للقاح كورونا “كوفاكس” سيكون اللقاح متاحاً لكل من يرغب.

وختم مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة، كلامه مبيناً أن خطة وزارة الصحة حول إعطاء لقاح كورونا حتى نهاية 2021 تشمل إعطاء اللقاح لـ 20 إلى 25 بالمئة من المواطنين في سوريا حسب وصول دفعات اللقاح.

وكان مدير مشفى دمشق د. أحمد عباسـ أفاد لـ “أثر” في وقت سابق، بأنه تم إعطاء كادر العزل الجرعة الثانية من اللقاح للراغبين به كون الموضوع خياري، والتوجه المستقبلي حالياً إلى تأمينه للكادر الطبي وحمايته، خاصة أن الذروة الأخيرة تسبب بخسارات كبيرة في الكادر الطبي من غير العاملين في مجال العزل.

وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس الأربعاء، عن تسجيل 120 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 19761 إصابة في سوريا، كما تم تسجيل 115 حالة شفاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى 13549، فيم تم تسجيل 10 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1342.

أثر برس

اقرأ أيضاً