أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزارة السياحة : 98% من مساحة فنادق الساحل السوري مشغولة خلال أيام العيد

by Athr Press H

لفت وزير السياحة السوري بشر يازجي إلى أن المنشآت السياحية في الساحل السوري تشهد إقبال كبير خلال الموسم الحالي، حيث بلغت نسب الإشغال أكثر من 85% قبل الأعياد ومن المتوقع أن تصل إلى 98% خلال فترة العيد.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة ، أن يازجي شدد خلال جولة تفقدية لبعض فنادق ومنتجعات اللاذقية، على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة من قبل الوزارة مع تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبلها، والتركيز على تقديم عروض وتخفيضات خارج أوقات المواسم والعطلات.

ونوه يازجي إلى تشييد العديد من الشواطئ المفتوحة للمواطنين في الساحل السوري منها شاطئ الكرنك بطرطوس وشاطئ منطقة الشقيفات بجبلة، موضحاً أن هذه الشواطئ تقدم خدمات جيدة للسباحة والاستجمام وبأسعار مقبولة.

وتأتي نسب الإشغال المرتفعة بحسب عدد من أصحاب المكاتب السياحية، نتيجة لمحدودية المنشآت السياحية ذات المستوى الجيد المتواجدة في المنطقة الساحلية، أمام حجم الطلب الكبير وخاصةً مع قدوم نسبة جيدة من المغتربين لسورية.

وركزت العديد من المكاتب على رحلات اليوم الواحد والتي تناسب الشريحة الأكبر من المواطنين، وتبدأ أسعار هذه الرحلات من 7 آلاف ليرة للنقل ودخول الشاطئ، وتصل إلى 13 ألف ليرة مع وجبة إفطار في المناطق الجبلية والغداء على البحر.

وشهد الموسم الحالي العديد من الشكاوى من ارتفاع أسعار الإقامة في المنشآت السياحية ذات السويات المرتفعة والتي فاقت أسعار مثيلاتها في لبنان، مما جعل الكثير من المواطنين يتوجهون لقضاء عطلات العيد في فنادق لبنان.

اقرأ أيضاً