أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزارة السياحة: كالنرجيلة.. يمنع تقديم المشروبات الكحولية لمن هم دون 18

by Athr Press G

أكد مدير الرقابة والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي، أن المشروبات الكحولية تعامل معاملة النرجيلة في المطاعم فيما يخص تقديمها لمن هم دون 18 عام.

وجاء رد وزارة السياحة بناء على تقرير نشرته صحيفة “تشرين” حول مشاهدة حالات تقديم مشروبات كحولية في مطاعم وبارات منطقة باب شرقي في دمشق، لمن هم دون 18 عام.

وذكرت الصحيفة أن عدد من هم دون 18 يزداد في ليالي السهر سواء داخل البارات أو ضمن الأزقة، وما يزعج سكان المنطقة وزوارها سهولة وصول مشروبات كحولية لهؤلاء المراهقين.

ولفتت “تشرين” إلى أنه عند قصد العديد من المحال في المنطقة للسؤال عن منع تقديم المشروبات لمن هم دون 18 تجاهل أصحاب المحال ذلك.

أما وزارة السياحة فكان ردها على لسان مدير الرقابة والجودة زياد البلخي بتأكيده منع تقديم المشروبات لمن هم دون 18، وتعامل معاملة النرجيلة وضبطها يصل إلى الإغلاق الذي يبدأ من ثلاثة أيام، ومن خلال الجولات الرقابية المتكررة للسياحة يتم التأكيد على منع المشروبات الكحولية.

وجواباً عن سؤال: لماذا يستسهل صاحب المحل تقديم المشروبات الكحولية على عكس النرجيلة؟ نوّه البلخي بأن ضبط مخالفة النرجيلة يصل إلى السجن خلافاً لضبط المشروب، وعدد الضبوط بحالة “الأراكيل” والمشروبات هي نادرة جداً، فلم تعد موجودة إلا في إطار المقاهي الشعبية من مستوى نجمة واحدة الخارجة عن نطاق إشراف السياحة.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً