أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع استعدادها لتنفيذ “عملية إرهابية”.. الإعلان عن مقتل مجموعة مسلحة في سيناء المصرية

by Athr Press B

أصيب 3 من رجال الشرطة المصرية، اليوم الأحد، إثر تبادل لإطلاق النار مع مجموعة مسلحة بمنطقة جلباتة في شمال سيناء، الأمر الذي أسفر عن مقتل المجموعة.

ووفقاً لصحيفة “بوابة الأهرام“، فإن وزارة الداخلية المصرية أصدرت بياناً قالت فيه: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية.. وقد تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد مكان تواجد المجموعة الإرهابية”.

وأضاف البيان: “أسفرت النتائج عن رصد العناصر الإرهابية داخل إحدى السيارات وذلك بالتزامن مع استعدادهم لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.. وفور شعورهم بإحكام الحصار عليهم، قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً والعثور بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية وكمية من الذخيرة وعدد من الأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات”.

ولفت البيان أيضاً إلى أن إطلاق النار أسفر عن إصابة 3 من رجال الشرطة.

ويشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة تنظيم “داعش” بدأها في 9 من شباط الماضي.

يذكر أن تنظيم “داعش” ينتشر في الأجزاء الشرقية من شبه جزيرة سيناء بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة وساهم في تشديد الحصار على حركة حماس في قطاع غزة عن طريق إعدام أي أحد يقوم بتهريب صواريخ أو ذخائر من سيناء إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاً