أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

وزارة الخارجية السورية: تصريحات الاتحاد الأوروبي حول العقوبات على سورية لم ترق إلى مستوى العمل الحقيقي

by Athr Press M

علّق مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية حول تصريحات التي صدرت عن الاتحاد الأوروبي حول العقوبات المفروضة على سورية.

وقال المصدر، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” الرسمية: “التصريحات التي تصدر عن بعض مسؤولي الاتحاد الأوروبي حول الدعوة للتخفيف من العقوبات أحادية الجانب وغير المشروعة المفروضة على الشعب السوري مازالت في إطار العمل السياسي ولم ترق بعد إلى مستوى العمل الحقيقي والفعلي لرفع هذه العقوبات”.

وأضاف المصدر: “خاصة وأن الاتحاد الأوروبي هو شريك أساسي في حصار سورية حتى الآن بالرغم من المخاطر التي يفرضها انتشار وباء كورونا في هذه المرحلة”.

وتابع: “إن الجمهورية العربية السورية التي عانى شعبها من هذه العقوبات الجائرة تنضم إلى الدول والهيئات التي تؤكد على أهمية الرفع الفوري وغير المشروط لكافة العقوبات بما فيها التحويلات المصرفية والتي فرضت من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لغايات سياسية في انتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني وحرمة الحياة الإنسانية وأبسط حقوق الإنسان”.

وأردف المصدر: “سورية تؤكد على أن هذه التصريحات لن تعفي المسؤولين الأوروبيين من المسؤولية إزاء أثر هذه العقوبات في إعاقة الجهود الهادفة لتوفير الوسائل والإمكانيات والبنية الصحية اللازمة للتصدي لوباء كورونا”.

وختم المصدر تصريحه قائلاً: “تدعو سورية في الوقت ذاته الدول التي ترفع شعار حقوق الإنسان زوراً وبهتاناً إلى التخلي عن هذه السياسات التي ثبت فشلها، والتوحد مع الأسرة الدولية في جهودها لإنقاذ البشرية من هذا الوباء الذي حصد حتى الآن عشرات الآلاف من الأبرياء على امتداد العالم”.

اقرأ أيضاً