أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وزارة التعليم العالي تمنح 6 درجات مساعدة للطالب الجامعي

by Athr Press H

أصدرت وزارة التعليم العالي السورية تعميماً وجهته إلى الجامعات الحكومية يؤكد على إمكانية منح ٦ درجات مساعدة للطالب الجامعي.

ونشر الموقع الرسمي للوزارة أنها وجهت تعميمها إلى رئاسة جامعات “دمشق – حلب – تشرين -الفرات – البعث – حماة وطرطوس”، يتضمن موافقة الوزارة على منح 6 درجات مساعدة للطالب لأكثر من مرة في العام الدراسي نفسه، لافتةً إلى أن المساعدة تكون في ضوء الشروط المحددة لمنحها.

ويأتي كتاب الوزارة الموجه إلى الجامعات بعد دراسة الموضوع من الناحية القانونية وتوضيح لتساؤلات الطلاب.

كما أوضحت الوزارة أن وزير التعليم العالي بسام إبراهيم ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة ناقش خلاله الإجراءات المتبعة لعودة الجامعات الخاصة إلى مقراتها الدائمة، وأجور نقل الطلاب الممنوحين، وآلية المفاضلة وتحديد المقررات لأعضاء هيئة التدريس. والتحضيرات لإعلان المنح المقدمة من الجامعات الخاصة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة نوعية لآلية القبول والتسجيل في الجامعات الخاصة تراعي تكافؤ الفرص بين الطلاب، وإعفاء الطلاب المقبولين سابقاً بموجب المنح من أجور النقل للعام 2019/2020 والتأكيد على مشاركة ممثلي وزارة التعليم العالي ونقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية بمجلس الجامعة.

وفي مطلع شهر آب الماضي، كشفت مصادر رسمية في وزارة التعليم العالي عن حدوث نقاشات في مجلس التعليم العالي حول تطبيق النظام السنوي للكليات الأدبية وذلك نهاية العام الجاري.

وفي عام 2010 أصدر الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم رقم /245/، والقاضي بإجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (250)، حيث تجري الجامعات وفق المرسوم الجديد 3 دورات امتحانيه في السنة الدراسية، كما يحق للطالب الدخول إلى امتحانات الدورة الصيفية إذا كان مجموع المقررات التي يحملها لا يزيد عن 8 مقررات.

اقرأ أيضاً