أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وزارة التعليم العالي تؤكد: لا إيقاف لدوام الجامعات ولا يوجد خطة للتساهل في الامتحانات

by Athr Press H

أكدت معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي سحر الفاهوم، أنه ليس هناك توجه حالياً نحو إيقاف الدوام، موضحةً أن هذا الموضوع من اختصاص الفريق الحكومي المعني بمواجهة فيروس كورونا.

وتحدثت الفاهوم عبر إذاعة “شام إف إم”، قائلةً: “نحن وصلنا لآخر مرحلة في الدوام وبقي هناك أسبوعان فقط وينتهي”، مضيفةً “هناك إجراءات عامة تتخذ في الجامعات والكليات واطلعنا على التدابير وكانت جيدة، وفي الامتحان بالأصل هناك تباعد حيث يجلس الطلاب متباعدين ولا يوجد حركة، كما تم التغاضي عن إلزامية دوام بعض الكليات والتفقد أساساً هو للقسم العملي وجاء توجيه بغض النظر عن الغيابات”.

كما أوضحت أنه لا يوجد خطة للتساهل في الامتحانات بل مجرد توصيات، حيث كانت الجرعة التعليمية أقل من المعتاد وبالتالي ستكون أسهل للدراسة وهذا لن يؤثر على طبيعة الأسئلة والمقرر هو ما أعطي فقط.

وفيما يتعلق بالأبحاث التي أجرتها الوزارة بشأن فيروس كورونا، قالت الفاهوم “هناك دراسات نجريها في الوزارة على الأضداد وظهرت لدينا نتائج جيدة ولكن مستغربة، ومنها أن من يصل لحد الوفاة هم من ليس لديهم مناعة، ولكن هذه الدراسات تبقى محدودة فالدراسات تتطلب تكلفة وعمل وتعاون”.

وتابعت “النتيجة الأولى التي توصلنا لها أن المرض لم يمر على سورية سابقاً واعتقدنا لفترة أن هناك جائحة من الإصابة بالإنفلونزا خلال شهري كانون أول وكانون ثاني، ولكنها لم تكن كورونا، والدراسات ستبنى عليها وننتظر دعم هذه الدراسات”.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد، وصلت إلى 458 إصابة، شفي منهم 140، وتوفي 22 شخص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً