أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وزارة التربية: 20% من الكوادر التعليمية تلقوا اللقاح المضاد لـ”كورونا” فقط!

by Athr Press M

أعلنت وزارة التربية عن وصول نسبة متلقي اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” بين الكوادر التعليمية إلى 20% من العدد المستهدف.

وأوضحت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية، هتون الطواشي، في حديث إلى وكالة السورية “سانا”، أن عدد جرعات اللقاح التي خُصصت للكوادر التعليمية بين المدرّسين والإداريين يصل إلى 127 ألف جرعة، تلقى 20% منهم فقط اللقاح.

من جهته، أكد وزير التربية، دارم طباع، استمرار الدوام في المدارس، مشيراً إلى أنه “لا توجد أي فكرة لتعطيل المدارس”، مبرراً عدم الحاجة لذلك بأن ظاهرة الوباء ليست وليدة اليوم.

وقال طباع، في حديث إلى صحيفة “البعث” الحكومية، إن الوزارة تتابع بشكل يومي التطورات في مديريات التربية عن طريق مديريات الصحة المدرسية التي تتخذ الإجراءات المناسبة وفقاً لتسجيل الإصابات بالفيروس في المدارس.

وأشار طباع إلى أن الإجراءات المتخذة قد تصل إلى إغلاق مدرسة ما، موضحاً أنه لكن لا يمكن التفكير بإيقاف الدوام المدرسي في جميع المدارس.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت مديريات الصحة المدرسية في عدد من المحافظات عن تزايد ملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا” بين الطلاب والكوادر التعليمية.

وأمس الاثنين، لفت عضو الفريق الاستشاري لمكافحة الفيروس، د. نبوغ العوا، إلى أن الذروة الحالية من انتشار الفيروس هي من أشد الموجات انتشاراً.

وأوضح العوا أن الموجة الحالية تشهد تسجيل إصابات بالفيروس بين الشباب من أعمار 15 إلى 18 عاماً، بالإضافة إلى إصابات بين طلاب المدارس.

وتشهد جميع المحافظات في سوريا، منذ مطلع آب الماضي، ذروة رابعة من انتشار الفيروس، وتُسجل أعداد الإصابات والوفيات أعلى أرقامها منذ بدء الجائحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً