أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مع بدء العام الدراسي.. تنويه من وزارة التربية بخصوص العودة للمدارس

by Athr Press G

أصدرت وزارة التربية السورية تنويه هام بخصوص العودة للمدارس وبدء العام الدراسي، موصية الأهالي بعدم إرسال أطفالهم للمدرسة في حال ملاحظة ارتفاع حرارة عليهم.

وبينت الوزارة وفق ما أوردت صحيفة “الوطن” أن بعض الدول تشكلت لديها بؤر إصابات جديدة بعد عودة المدارس ولكن عولجت موضعياً بإغلاق عدة مدراس دون إيقاف العملية التعليمية بأكملها.

ولفتت التربية إلى أنه في المدارس التي يلاحظ فيها حالات إصابات أكثر من غيرها سيتم إيقاف العملية التعليمية بها، علماً أن طلاب المدارس أمورهم جيدة وفي حال الإصابة تكون خفيفة وهي حقيقية علمية.

ونوّهت إلى أنه في سورية نسبة إصابة الأطفال بفايروس كورونا لم تتجاوز نسبة الأطفال المصابين في العالم بالنسبة للبالغين، مضيفة أن هناك خوف على الأهالي والمدرسين ولكنهم فئة واعية وحصلت على إرشادات وتعليمات للتعامل مع الأطفال والوقاية خلال الأشهر الماضية.

كما أشارت وزارة التربية إلى أن منظمة الصحة العالمية أوصت الطلاب من تحت سن ١٨ عام بعدم الإلتزام بارتداء الكمامة لأنها من الممكن أن تصبح وسيلة ناقلة العدوى لهم.

وتابعت: “يمكن للمدرسين أن يعطوا الدروس دون كمامة وخاصة أنهم بحاجة لملامحهم التعبيرية أثناء الشرح، وعلى بعد عدة أمتار عن الطلاب، أما عند التواصل والتماس المباشر معهم يجب الالتزام بالكمامة”.

وأوصت الوزارة الأهالي بحال ملاحظة أي ارتفاع بدرجة حرارة أطفالهم عدم إرسالهم إلى المدرسة كي لا تنتشر العدوى ونضطر لإغلاق المدرسة.

وتوجه صباح اليوم الأحد 13 أيلول نحو 3 ملايين و800 ألف طالب وتلميذ من مختلف المراحل التعليمية إلى 13280 مدرسة في ظل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية قد طلبت من مديرياتها في المحافظات كافة العمل على معالجة الكثافة الصفية خلال العام الدراسي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً