أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

وزارة الاقتصاد تعد: لا أزمة حليب أطفال بعد الآن

by Athr Press H

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن حليب الأطفال متوفر في الصيدليات بكميات كبيرة تفيض عن حاجة السوق المحلية، مؤكدةً أن أزمة فقدان الحليب لن تتكرر.

وصرّح معاون وزير الاقتصاد بسام حيدر، لصحيفة “تشرين” السورية، بأن الحليب متوافر في المستودعات أو ترد شحناته تباعاً، مشيراً إلى أن الوزارة فتحت إجازات استيراد لكل أنواع الحليب وبالكميات التي يريدها التاجر.

كما أوضح حيدر أنه يتوفر 5 أنواع لحليب الأطفال في السوق حالياً، وهي فيوميل وبيبيلاك وأليبن وسويت لاك وs26، لافتاً إلى أن جميع الأنواع عبارة عن شركات عالمية تحمل نفس القيمة الغذائية.

وبيّن معاون الوزير أنه أحياناً قد يحدث تشويش من قبل بعض الأهالي المعتادين على شراء نوع معين من الحليب في حال لم يجدوه وفوراً تبدأ إشاعات بفقدان الحليب من الأسواق في حين يكون هنالك أنواع أخرى متوافرة.

وعانى السوريون من فقدت أنواع الحليب “البودرة” في الأسواق والصيدليات منذ تشرين الثاني الماضي، وبحال توافرها لدى بعض الصيدليات فإن أعدادها تكون قليلة جداً.

ووصلت مطلع كانون الثاني الفائت باخرة محمّلة بحليب الأطفال من إيران، بحسب ما أعلنه نقيب الصيادلة السابق محمود الحسن، لافتاً إلى أن استيراد وتوزيع المادة يتم بإشراف وزارة الصحة ونقابة الصيادلة.

اقرأ أيضاً