أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وزارة الاتصالات السورية تكشف حقيقة “منع الستالايت”

by Athr Press H

نفت وزارة الاتصالات والتقانة السورية، وجود قرار بخصوص إلغاء اللواقط الساتلايت التي يستخدمها المواطنين لاستقبال القنوات الفضائية، مؤكدةً أن ما يتم تداوله عقب الخبر الذي أثارته صحيفة “الأخبار” اللبنانية غير صحيح.

وأكدت الوزارة من خلال بيان صادر عنها، أن ما تعمل عليه مع وزارة الإعلام هو خدمة نقل البث التّلفزيوني عبر شبكة الإنترنت “IPTV”، موضحةً أن استخدام هذه الخدمة سيؤدي بطبيعة الحال إلى تقليل اعتماد المواطنين على تلك اللواقط، خاصّةً أن الخدمة تتيح محتوى غير متاح عادةً عبر الساتلايتات وبجودة عالية وبأسعار مقبولة.

وبينت وزارة الاتصالات أن هذه الخدمة تتيح تقديم العديد من الباقات الإعلامية المتنوعة مثل “أفلام، رياضة، منوعات…وغيرها”، والتي تلبّي رغبات المستخدمين، وهي خدمة منتشرة في الكثير من البلدان وتعتبر من أفضل وسائل استقبال المحتوى الإعلامي ومن أكثر خدمات شبكة الإنترنت شيوعاً.

وكانت “صحيفة الأخبار” اللبنانية نشرت يوم أمس الأحد، تقرير كشفت فيه أن مصادر متطابقة في “وزارة الاتصالات” و”وزارة الإعلام” أكدت للصحيفة أنه يجري العمل حالياً على إدخال نظام “الكيبل” لاستقبال القنوات التلفزيونية إلى جميع بيوت السوريين، بغية إنهاء حالة الفوضى في استقبال القنوات التلفزيونية والإذاعية عبر الستالايت.

ولفتت الصحيفة إلى أن النظام الجديد سيتم عبره انتقاء قنوات محددة من قبل وزارة الإعلام يسمح للمواطنين السوريين بمشاهدتها، ومنع قنوات أخرى وفق معايير تحددها الوزارة السورية.

اقرأ أيضاً