أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

وداعاً لآلام القدم المرافقة لارتداء الكعب العالي

by Athr Press H

تبتعد الكثير من الفتيات عن ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي تجنباً لآلام القدم، خاصةً مع شراء حذاء جديد، إذ يكون الأمر أكثر صعوبة.

وهنا، تقدم مستشارة المظهر الألمانية “داجمار دوبروفسكي” مجموعة من النصائح لمواجهة متاعب القدم الناجمة عن ارتداء حذاء ذي كعب عالٍ بحيل بسيطة، فعلى السيدات  شراء أحذية ذات نعال داخلية لينة ولا ترتدي أحذية ذات نعال صلبة مثل الخشبية أو البلاستيك الصلب حتى لا تؤثر على القدم، مبينةً أنه يفضل أن تشتري الحذاء الجديد في نهاية اليوم بعد الانتهاء من العمل لأن وقتها ستكون قدميك منتفخة قليلاَ وبالتالي سيكون مقاس الحذاء أوسع نسبياً فلا يسبب لك الألم.

ولفتت دوبروفسكي إلى وجود إمكانية معالجة الحذاء قبل ارتدائه لأول مرة بواسطة “رذاذ التمديد”، فبذلك يتواءم الحذاء مع شكل القدم بصورة أفضل، مضيفةً أنه يمكن تحقيق التأثير ذاته من خلال حشو الحذاء بورق جرائد رطب طوال الليل.

وبعد يوم من ارتداء الحذاء ذي الكعب العالي غالباً ما تعرف المرأة أين يكمن الألم، وفي هذه الحالة يمكن وضع أكياس جِل صغيرة في موضع الألم، إذ تعمل على زيادة درجة الإحساس بالراحة أثناء الارتداء.

وبشكلٍ عام، تنصح مستشارة المظهر الألمانية باختيار الحذاء ذي الكعب العالي العريض لأنه أكثر راحة من الكعب العالي النحيف، كما أن النعل المرتفع بعض الشيء يوفر للقدم وضعية أكثر راحة.

اقرأ أيضاً