أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

وحش فضائي يهدد الأرض.. ووكالة “ناسا” تحذر!

by Athr Press M

وجهت وكالة “ناسا” الأميركية لعلوم الفضاء، اليوم الثلاثاء، تحذيرات من اقتراب كويكب عملاق وصفته بـ وحش فضائي قد يصطدم بكوكب الأرض.

كما وأكد أمر اصطدام وحش فضائي بالأرض مؤسس شركة “سبيس إكس”، إيلون ماسك الذي أشار إلى عدم امتلاك أي وسيلة دفاع ضده.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، حذر إيلون ماسك من أن حجم الكويكب يتخطى ضعف حجم برج “شارد” في العاصمة البريطانية لندن، الذي يعتبر أضخم مبنى في أوروبا.

وسيمر الكويكب العملاق بجوار كوكب الأرض في شهر أيلول المقبل، ومن المرجح أن يضربها بحسب تقديرات وكالة ناسا في يوم 14  من شهر أيلول، والذي يبلغ عرضه أكثر من 650 متراً.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، بأن الكويكب سيمر بالقرب من الكوكب الأرض بسرعة 14 ألف ميل في الساعة، وسيقطع بعد مروره بكوكبنا مسافة 3.3 مليون ميل.

ويأتي ظهور الكويكب العملاق بعد آخر مرة ظهر فيها في 1 من شهر أيلول عام 2000، أي أنه يظهر كل 20 عاماً تقريباً، وستتكرر مرة أخرى في عام 2038.

من جانبها، ذكرت وكالة ناسا الفصائية أنه لا يوجد أي خطر إلى الآن من تصادم الكويكب مع الأرض، في حال وقوع الاصطدام، إلا أن رئيس وكالة علوم الفضاء الأميركية، جيم بردنشتاين، حذر في وقت سابق من احتمالية اصطدام كويكب قاتل في المستقبل القريب بكوكب الأرض قد يؤدي إلى ظواهر طبيعية مدمرة على سطح الكوكب.

اقرأ أيضاً