أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وحدات من الجيش السوري تعثر على كمية من الأسلحة والذخائر في ريف دير الزور

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري بحثه عن مخابئ الأسلحة التي تركها تنظيم “داعش” قبل انسحابه من مناطق شرق سورية بعد معاركه مع الجيش السوري، حيث عثرت وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة على كمية من الذخائر والأسلحة المتنوعة وأجهزة الاتصال من مخلفات تنظيم “داعش” في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن قائد ميداني أنه “بدلالة بعض الأهالي في مدينة الميادين تم العثور على كمية من الذخائر وأجهزة الاتصال من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي مخبأة في أحد المنازل التي كان التنظيم الإرهابي يتخذه وكراً له”.

وبين القائد الميداني أن “الذخائر التي تم العثور عليها هي صواريخ مضادة للدروع وصواريخ راجمات ومدافع نوع جهنم وحشوات مدفعية وصواريخ محمولة على الكتف وقنابل يدوية وذخيرة وأسلحة رشاشة بعيارات مختلفة وقذائف هاون مختلفة الأحجام وقواذف (ار بي جي) إضافة إلى محطات وأجهزة اتصال”.

وقبل أيام عثرت الجهات المختصة في حمص على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والتي كانت معدة للتهريب إلى المجموعات المسلحة في ريف إدلب الشمالي.

وضبطت الجهات المختصة في حمص في الخامس من الشهر الجاري كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتوسطة والخفيفة وقنابل يدوية ومذخرات وبنادق آلية وصواريخ مضادة للدروع ورشاشات متوسطة ورشاشات “بي كي سي” إضافة إلى قذائف “آر بي جي” وحشوات دافعة كانت معدة للتهريب إلى المجموعات المسلحة  المنتشرة في ريف إدلب الشمالي.

وتعثر الجهات المختصة باستمرار في المناطق التي يستعيدها الجيش السوري على معدات وأسلحة أمريكية و”إسرائيلية” الصنع، كانت بحوزة المجموعات المسلحة التي كانت تسيطر على تلك المناطق، وتظهر كميات الأسلحة التي يتم العثور عليها حجم الدعم الكبير والمباشر الذي كانت تتلقاه تلك المجموعات لمحاربة الجيش السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً