أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

وحدات من الجيش السوري تعترض قوة أمريكية في ريف الحسكة وتجبرها على التراجع

by Athr Press R

اعترضت حواجز للجيش السوري في ريف الحسكة الغربي عربات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي وأجبرتها على الرجوع والعودة باتجاه قواعدها غير الشرعية في ريف المحافظة.

وذكر وكالة “سانا” السورية أن حواجز للجيش السوري  اعترضت عربات للاحتلال الأمريكي في كل من قرى السيباط وتل شاميران ومنسف تحتاني في ريف الحسكة الغربي وأجبرتها على العودة من حيث أتت.

وكان حاجز للجيش  السوري اعترض أول أمس ثلاث مدرعات للاحتلال الأمريكي في قرية منسف تحتاني في ريف تل تمر وأجبرها على العودة باتجاه قواعدها غير الشرعية.

وأول أمس أيضاً هرّبت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من الصهاريج المحملة بمادة الفيول إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف اليعربية.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجيستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها في منطقة شرق الفرات السوري التي تنتشر فيها حقول معظم الثروات الباطنية في سورية.

ومنذ إقامة قوات الاحتلال قواعدها اللاشرعية تصدى أهالي عدد من القرى في ريف الحسكة وعناصر الجيش السوري للعديد من أرتال الاحتلال أثناء محاولتها التحرك بين القرى والبلدات بالقرب من مناطق انتشارها، وأجبروها على المغادرة والعودة من حيت أتت بعد رشقها بالحجارة ووسط هتافات تؤكد رفضهم لوجود قوات الاحتلال الامريكي على الأراضي السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً