أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تجنبي هذه الأطعمة عند تحضير وجبة السحور

by Athr Press H

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، لذا يجب عدم إهمالها أبداً، فهي الوجبة التي تمد أجسامنا بالطاقة التي نحتاجها لإتمام صيام يوم جديد بنشاط وحيوية، ولكن قد يعاني بعض الصائمين من العطش الشديد على الرغم من تناولهم الماء الكافي على السحور، دون معرفة سبب هذا العطش.

وأشار خبراء التغذية إلى بعض الأطعمة التي يمنع تناولها على السحور لأنها تزيد الشعور بالعطش، وهي:

-التوابل والأطعمة الحارة: سيجعل صيام اليوم الثاني شاقاً جداً، كما يتسبب في الشعور بالعطش الشديد، وقد يؤدي لآلام وقرحة المعدة.

-التقليل من مشروبات الكافيين: مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لأنها مدرة للبول، فهي تتسبب بالعطش خلال الصيام.

-الأطعمة المالحة: مثل المخللات على اختلاف أنواعها والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح عامة، فعند تناول الأطعمة المالحة، فأنتِ تعرضين نفسك لخطر اختزان الماء بالجسم والتورم، والجفاف والعطش بشكل أكبر في اليوم التالي.

-الحلوى والأطعمة الغنية بالسكر: وتتميز مائدة رمضان بالكثير من أطباق الحلوى كالكنافة والقطائف، ومثل الحلويات الجاهزة والمصنعة، والمشروبات التي تحتوي على جلوكوز، وهي أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة وقيمة غذائية منخفضة.

كما أشار الخبراء إلى ضرورة الامتناع عن تناول اللحوم المصنعة، الأجبان، المأكولات الدسمة، إضافةً إلى المعجنات والبيتزا، ضمن وجبة السحور.

وأكدوا أنه يفضل في وجبة السحور تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالماء والعناصر الغذائية المهمة وتقلل الشعور بالعطش مثل اللبن والخيار والعنب والبطيخ والتمر والموز والفاصوليا والفول المدمس والخس ومشروب النعناع، وهذه الأكلات تساعد على الشبع لفترات طويلة كما تقلل الشعور بالعطش، لذا يجب الإكثار من تناولها على السحور.

أثر برس

اقرأ أيضاً