أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

واشنطن تفرض عقوبات على شركتين “إسرائيليتين” تعاونتا مع موسكو

by Athr Press R

 أعلنت وزارة المالية الأمريكية عن فرض عقوبات على شركتي سايبر “إسرائيليتين” قالت إنهما تعاونتا في الهجمات الإلكترونية الروسية ضد جهات أمريكية. وإحدى هذه الشركات تدعى (Embedi) أما الشركة الثانية ERPScan والشركتان أسسهما رجل يدعى إيليا ميدفيدوسكي والذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لهما، كما أن للشركتين مكاتب في روسيا.

وذكرت مذكرة رسمية لوزارة المالية في واشنطن بأن الشركتين الإسرائيليتين “تعاونتا مع الحكومة الروسية في الهجمات الإلكترونية ضد مؤسسات أمريكية كبيرة، تشمل البنية التحتية للطاقة الحيوية” وفق قولها. وبالإضافة إلى الشركتين الإسرائيليتين، شملت القائمة ثلاث شركات سايبر أخرى تعمل في روسيا، حيث ستؤدي هذه العقوبات إلى تجميد ممتلكات هذه الشركات في الولايات المتحدة وسيحظر على مواطنين أمريكيين التعامل مع تلك الشركات.

وتعليقاً على ذلك، قال وزير المالية الأمريكي ستيف منوتشين: “إن إدارة ترامب تنوي مضاعفة فرض القانون بخصوص نشاط سايبر من قبل حكومات أجنبية ضد الولايات المتحدة”. واعتبر أن الشركات التي فُرضت عليها عقوبات أمس “ساهمت بصورة مباشرة لدبتحسين مقدرات السايبر الروسية وهذا تسبب بأضرار للأمن القومي للولايات المتحدة ولحلفاءها في العالم

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة خلال الأسابيع الأخيرة التي تتصدر بها شركات الإنترنت “الإسرائيلية” العناوين في واشنطن بسبب سلوكيات مشابهة لما جرى.

اقرأ أيضاً