أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“واشنطن بوست”: مسؤولة معينة من ترامب ترفض السماح لفريق بايدن ببدء نقل السلطة

by Athr Press R

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن رئيسة إدارة الخدمات العامة الأمريكية، إميلي مورفي رفضت التوقيع على خطاب يسمح للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن ببدء عمله رسمياً هذا الأسبوع.

وذكرت “واشنطن بوست” أن رئيسة إدارة الخدمات العامة، هي وكالة غير بارزة مسؤولة عن المباني الفيدرالية، تتولى دوراً هاماً عند انتخاب رئيس جديد يتمثل في التوقيع على الوثيقة الرسمية الخاصة بتسليم فريق الفائز ملايين الدولارات، فضلاً عن منحه حق الوصول إلى المسؤولين الحكوميين، والحصول على معدات ومكاتب في المؤسسات الفدرالية تحتاج إليها في إطار عملية نقل السلطة.

ويعتبر التوقيع على مثل هذا الخطاب بمثابة الإعلان الرسمي من قبل الحكومة الفيدرالية، وليس من وسائل الإعلام، عن الفائز في السباق الرئاسي.

وفي وقت سابق، قالت متحدثة باسم إدارة الخدمات العامة، في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “لم يتم التأكد بعد (من فوز بايدن)، وستستمر رئيسة الإدارة في احترام كافة المتطلبات الناجمة عن القانون والوفاء بها”.

من جانبه، قال مسؤول كبير في الإدارة الحالية: “لن يخرج أي رئيس لأي وكالة فدرالية على الرئيس (ترامب) بشأن قضايا الانتقال في الوقت الحالي”، متوقعاً أن يُطلب من رؤساء الوكالات عدم التواصل مع فريق بايدن.

وانتقد الديمقراطيون موقف مورفي المعينة من قبل إدارة ترامب، والذي قد يؤخر عملية انتقال السلطة، في تطور قل نظيره في التاريخ الأمريكي.

وحسب قناة “فوكس نيوز”، فقد وجه فريق بايدن طلباً رسمياً إلى إدارة الخدمات العامة باعترافه رئيساً منتخباً، أشار فيه إلى أنه “يتطلع إلى أن تصدق رئيسة الإدارة بسرعة على صفة جو بايدن وكامالا هاريس كرئيس منتخب ونائبة الرئيس المنتخب”، مضيفاً أن “الأمن القومي الأمريكي والمصالح الاقتصادية يعتمدان على إشارة واضحة وسريعة من الحكومة الفيدرالية إلى أن حكومة الولايات المتحدة ستحترم إرادة الشعب الأمريكي وستنخرط في انتقال سلس وسلمي للسلطة”.

إلى ذلك نفى جيسون ميلر ممثل حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحة التقارير الإعلامية التي زعمت أن كبير المستشارين الرئاسيين جاريد كوشنير، طلب من ترامب الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، كتب ميلر على “تويتر”: “هذه القصة ليست صحيحة. نظرا للنتائج الانتخابية غير المحددة في ولايات عديدة والمخالفات الخطيرة في التصويت والافتقار إلى الشفافية في ولايات أخرى، نصح جاريد الرئيس ترامب باللجوء إلى جميع سبل الانتصاف القانونية”.

وكانت شبكة “سي إن إن” أفادت بأن كوشنر تواصل مع ترامب ودعاه إلى الاعتراف بنتائج التصويت في انتخابات الرئاسة.

ونقلت “سي إن إن” يوم الأحد عن مصدرين مطلعين قولهما إن كوشنر “توجه إلى ترامب بالدعوة للاعتراف بنتائج الانتخابات”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

أثر برس

اقرأ أيضاً