أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

واشنطن بوست: “البغدادي” حي يرزق ويخطط لمهمة “تقشعر لها الأبدان”

by Athr Press Z

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي لا يزال على قيد الحياة ويؤسس لمهمة جديدة وصفتها الصحيفة بأنها “تقشعر لها الأبدان”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “البغدادي” شرع في الإعداد لمشروعه الجديد، وهو تعليم الجيل الجديد، فور سقوط الموصل وبدء حصار الرقة بهدف الحفاظ على وجود “التنظيم”.

وقال المدير السابق للمركز الوطني لمكافحة “الإرهاب” بالولايات المتحدة نيكولاس راسموسين: “إنهم كانوا يلاحظون أن قادة تنظيم الدولة وهم يفقدون الموصل والرقة يقومون بالتخطيط لعمل سري جديد، حتى عندما يُطردون من معاقلهم فإنهم يتركون خلفهم نوعا من الخلايا”.

ونقلت الصحيفة عن ناشط ينتمي لـ”داعش” قوله: “إن البغدادي وكبار قادة التنظيم الآخرين قرروا منذ فترة مبكرة أن يجعلوا تعليم الأطفال والمجندين داخل العراق وسوريا وغيرهما عبر الإنترنت أولوية، وهذه المهمة أصبحت أكثر إلحاحا عندما اتضح أن دولة الخلافة لن تستمر”.

وقال مسؤول بمكافحة الإرهاب طلب عدم ذكر اسمه: “إن كل المؤشرات تقول إن البغدادي حي ويقوم بالتنسيق والمساعدة في إدارة التنظيم”، وفقاً لواشنطن بوست.

ومن جهة أخرى ذكر تقرير نشرته شبكة “بي بي سي” البريطانية سابقاً أكد على وجود تنسيق مشترك بين “التحالف الدولي” و”داعش” في سوريا.

وشنت طائرات “التحالف الدولي” غارات عديدة على محافظة الرقة أدت إلى تدمير البنى التحتية في المحافظة، وأشارت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إلى أن النقاط التي استهدفتها طائرات “التحالف” كانت على مناطق سكنية وليس المناطق التي يتمركز فيها “التنظيم”.

 

 

اقرأ أيضاً