أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

واتساب يختبر ميزة تساعد مستخدميه بتدمير الرسائل بشكل ذاتي

by Athr Press H

يختبر تطبيق التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة مخصصة بالتدمير الذاتي للرسائل، أي السماح للمستخدمين بحذف الرسائل بعد 5 ثوانٍ أو ساعة دون ترك أي أثر لها.

ووفقاً لموقع “WABetaInfo” الأميركي المتخصص بالشؤون التقنية، فإن تطبيق واتساب يختبر الميزة الجديدة في الإصدار 2.19.275 من التطبيق على هواتف آندرويد، لكن الاختبار لا يزال في مراحله الأولى من التطوير.

كما بيّن الموقع أن الميزة تعتبر اختيارية ويجب تفعيلها أولاً، وفيما يخص الرسائل المحذوفة، فستُحذف نهائياً ولن يبقى لها أثر سوى عند المُرسل أو المُستقبل، وبالتالي ستكون مفيدة جداً، خاصةً للمستخدمين الذين يتعاملون مع معلومات حساسة، لافتاً إلى أنه في الوقت الراهن، يبدو أن اختفاء الرسائل يقتصر على محادثات المجموعات، ولتفعيلها، يجب حذف كل رسالة في الدردشة بعد الإطار الزمني المحدد.

في حين لم يحدد تطبيق واتساب متى سيطرح الرسائل ذاتية التدمير لمستخدميها، لكن هذه الميزة ستسمح بنهاية المطاف لتطبيق المراسلة بالوصول إلى شكل مشابه لتطبيق تيليجرام، الذي يقدم ميزة الدردشات السرية لبعض الوقت، حيث يمكن للأشخاص من خلال الدردشة السرية في تيليجرام، التواصل مع بعضهم، على أن تختفي رسائلهم من أجهزتهم بعد فترة زمنية محددة.

وفي منتصف شهر حزيران الفائت، أعلن تطبيق التراسل واتساب عن إضافة تعديل جديد على تطبيقها الشهير، سيمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية لأصدقائهم من دون علمهم كما هو متاح الآن.

اقرأ أيضاً