أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

واتساب تطلق ميزة تساعدك في حذف الرسائل تلقائياً

by Athr Press H

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتساب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل تلقائيا بعد مرور وقت محدد، وذلك في الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيقها على نظامي أندرويد، IOS.

وذكر موقع “WABetaInfo” المتخصص وهو أول من رصد هذه الميزة، أن “في التحديثات الأحدث لتطبيق واتساب على أندرويد وIOS، اكتشفنا ميزة جديدة تحت التطوير باسم (الرسائل المختفية) Disappearing Messages وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائياً بعد وقت محدد”.

وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من اختيار الوقت الذي تحذف بعده رسائل معينة، كما أنها تساعدهم على توفير مساحة تخزين تستهلكها عادة الدردشات وما يرافقها من صور وفيديوهات.

وتحمل الميزة الجديدة التي لا تزال تحت التطوير اسم “الرسائل المختفية”؛ حيث جرى رصدها بإحدى النسخ التجريبية من تطبيق “واتسآب” على أندرويد.

ويسعى التطبيق إلى تخصيص تلك الأداة لتنظيف الدردشات الجماعية، خاصةً أن الدردشات الجماعية تكثر فيها الرسائل التي تؤثر على مساحة التخزين على الهاتف.

وأوضح الموقع أن واتساب غيرت خططها المتعلقة بالميزة، إذ أزالتها من الدردشات الفردية، وهي تسعى الآن إلى جعلها أداة لتنظيف الدردشات الجماعية، خاصةً أن الدردشات الجماعية تكثر فيها الرسائل التي إن تراكمت فقد تؤثر على مساحة التخزين على الهاتف، لذا، فإزالة الرسائل تلقائياً بعد مدة معينة سيحل المشكلة، مع الإشارة إلى أن هذه الميزة ستكون حصرية لمشرفي المجموعات.

يذكر أنه يمكن للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبي على متجر غوغل بلاي.

أثر برس

اقرأ أيضاً