أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

شركة واتساب تطلق ميزة “المكالمة الثانية” لتطبيقها

by Athr Press H

أطلقت شركة واتساب وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “iOS” إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه في طبيعة الحال يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرةً، ولكن عند قيامه باستقبالها، فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماماً، ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة التي استقبلها للتو، نظراً لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل ما بين المكالمتين.

وأعلنت شركة واتساب أن وظيفة المكالمة الثانية تقتصر في البداية على الإصدار المخصص لأجهزة أبل الجوالة، بدءاً من إصدار التطبيق 2.19.120، ويتعين على أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد الانتظار لبعض الوقت إلى أن تتوافر هذه الوظيفة في تطبيق واتساب المخصص لهواتفهم.

وفي مطلع الشهر الحالي، أفادت مواقع مختصة بالشأن التقني، بأن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب قدم ميزات جديدة إلى مستخدميه.

وجاءت الميزات الثلاث الجديدة على النحو التالي: -انتظار المكالمات. التدمير الذاتي. -دعم الأجهزة المتعددة.

أعلن تطبيق عن إطلاق حملة محاسبة المخالفين لقواعد استخدام تطبيقها من خلال إرسال الرسائل العديدة التلقائية المزعجة المعروفة بـ”SPAM”.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب أطلق منذ العام الفائت خاصية تحمل اسم “وضع الإجازة – Vacation mode”، والتي ستسمح للمستخدمين بإيقاف الإشعارات الخاصة في المحادثات الجماعية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً