أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

وأخيراً.. البنك المركزي السوري يعد بحل مشكلة الخمسين ليرة قبل نهاية 2018

by Athr Press H

وعد مصرف سوريا المركزي بحل مشكلة الخمسين ليرة سورية قبل نهاية العام الجاري، معلناً اعتذاره عن التأخر باستبدال هذه الفئة المهترئة والتي أثارت الكثير من الشكاوى.

ونشر حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام، على صفحته على الفيسبوك لقاء له أكد فيه أن حل مشكلة الخمسين المهترئة سيكون إما بإصدار قطعة معدنية فئة الـ50، أو بطرق بديلة لم يذكرها.

وكشفت مصادر في البنك المركزي الشهر الفائت أن المركزي قرر طرح قطعاً نقدية معدنية لفئة الخمسين ليرة سورية قريباً، حيث يتم العمل على استكمال الإجراءات القانونية لذلك، ليأتي حديث درغام مؤكداً لهذا القرار.

وأشارت المصادر حينها إلى أنه تكاليف طباعة العملة الورقية عالية جداً لفئة الخمسين ليرة وتكلف أكثر من قيمتها، لذا يتم العمل على أن تكون نقدية معدنية.

وسبق للمصرف المركزي أن وعد في 2015، بصك نقود معدنية جديدة من فئة الخمسين ليرة، إذ تعاني هذه الفئة تحديداً من اهتراء وتلف كبير بسبب كثرة الاستخدام، إلا أن مشكلتها لم تحل حتى اليوم.

ويعاني السوريون بشكل دائم مع فئة الـ50، نتيجة اهترائها وفقدان معظم معالمها لدرجة بات من الصعب أن يقبلها سائقو السرافيس إضافةً إلى المحال التجارية.

اقرأ أيضاً