أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

هيثم الجميّل لـ “أثر”: الجيش غير متراجع لكنه يعاني من نقص بموضوع المحترفين الأجانب

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اعتبر مدرب فريق الجيش لكرة السلة للرجال هيثم الجميّ أن هناك عوامل للربح والخسارة، وقلة الخبرة كانت السبب بالتعثر بمباراة الجلاء الأخيرة.

وبيّن أن باقي المباريات كانت أمام فرق يلعبون مع محترفين أجانب، والجميع يعرف أن نادي الجيش فقد خبرات  لاعبين مهمين كرامي مرجانة – طارق الجابي– محي الدين قصبلي- حكم العبدالله.

وقال الجميًل في حديثه لـ “أثر”: “يتم العمل حالياً على جيل جديد وعناصر جديدة، وهذا الأمر يؤثر في الفريق ويحتاج إلى وقت ليدخل بمرحلة الانسجام، كما أنه يفتقد عنصر الخبرة واللاعب الأجنبي، سيما وأن جميع الفرق تمتلك لاعبين محترفين أجانب”.

ورأى الجميّل أن الجيش اليوم يقدم مستوى فنياً ممتعاً جداً بحسب وصفه وذلك بشهادة الجميع، ومباراة الوحدة كانت لمدد بعيدة تنافسية لأبعد الحدود وكلمة الفصل كانت للاعب الأجنبي، حتى في لعبة الكرامة نزول اللاعب المحترف هو ما صنع الفرق بالمباراة.

كما أوضح مدرب الجيش أن من أهم العناصر التي تبرز الآن هو اللاعب دياب الشواخ، وخليل خوري ومحمد زيدان، وأمير سيرجية، ولكن عدم وجود اللاعب الأجنبي هو ما يؤثر في النتيجة النهائية، لأن جميع الفرق تمتلك لاعبين محترفين، لو أنهم لم يمتلكوا لكانت هناك مشكلة في نادي الجيش.

فيما يتعلق بإمكانية استقدام محترف أجنبي قال الجميّل: “نحن يهمنا أن يكون معنا لاعب أجنبي لكن الظروف الخاصة بالنادي أي الظروف المالية لا تساعدنا، ولا ننسى أن نادي الجيش هو مؤسسة له ميزانية وليس نادٍ خاص، والميزانية حتى اللحظة ليست مستقرة، وعندما تصبح الأمور المالية جيدة سنستقدم لاعباً محترفاً”.

وأشار الجميّل إلى أنه راضٍ على تشكيلته، والرضى من عدمه يكون داخل الملعب وبالحلول التي تكون بالهجوم والدفاع، لافتاً إلى أنهم يأملون أن يكون مستواهم أفضل في كل مباراة يلعبونها.

أما عن خطة الفريق للمرحلة القادمة لفت الجميّل إلى أنهم يعملون عملاً صحيحاً لكن الموضوع الذي سيشكّل الفارق هو وجود اللاعب المحترف، واستقدام الأجنبي هو قرار إدارة وقبل أن تعطي الضوء الأخضر في أن الأمور المالية أصبحت جيدة فلا يمكن أن يتم التصرف بأي أمر.

وأشار إلى أنهم يعملون ضمن الإمكانيات المتاحة، وأضاف: “نحن لا توجد لدينا مشكلة مع اللاعبين المحليين، إذ إنهم يقدمون أفضل أرقام وأفضل مستوى، والجميع يشهد أن أفضل لاعب حتى اللحظة بالمراحل جميعها هو دياب شواخ، ولكن نحن بحاجة إلى اللاعب الأجنبي كي تكتمل اللوحة الخاصة بنا”.

كما قال جميل إن النقص في الفريق هو باللاعب رقم 5 أي اللاعب الطويل، وكان الاتجاه إلى أن يتم الاستعانة بلاعب محترف لهذا المركز لكن لا توجد إمكانية لذلك حالياً، أما المراكز من 1 إلى 4 فالجيش قادر على التعاطي مع جميع الفرق ما عدا مشكلة اللاعب الطويل.

وأضاف: “المكسب الحقيقي الذي يقدمه نادي الجيش هو أن كل لاعبيه المحليين قادرين أن يقدموا مستوى جيد، وهذا للأسف سيؤثر في المنتخبات، لأنه عندما تذهب للمنتخب وترى اللاعبين بعيدين عن الأجواء وغير قادرين على العطاء فلن يقدم المنتخب مستوى جيداً، ومع الاحترام لجميع المدربين أصبح الاعتماد فقط على المحترفين”.

يذكر أن نادي الجيش تلقى 3 خسارات مقابل فوز وحيد منذ بداية الدوري السوري الممتاز لكرة السلة للرجال.

ويقع “الزعيم” في المركز السابع برصيد 5 نقاط فقط، ويلتقي أهلي حلب يوم السبت في خامس جولات الدوري على أرض صالة الفيحاء بدمشق.

غرام زينو

اقرأ أيضاً