أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

هيئة الاتصالات توضح حقيقة تقسيم شرائح التصريح عن الموبايلات إلى 4 فئات

by Athr Press H

تحدث رئيس الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والبريد، منهل جنيدي، عن صورة البيان التي يتم تداولها حول تعديل أسعار التصريح عن الأجهزة الخلوية والصادرة عن الهيئة، مؤكداً أن هذا التعديل لم يصدر رسمياً عنها ولم يعرف بعد من نشرها، دون أن ينفي الأرقام الواردة ضمن الصورة.

وصرّح جنيدي لموقع “الاقتصادي”، بأن الهيئة تحضّر لبيان مفصل سيصدر خلال ساعات، يتضمن الآلية المتبعة في تقسيم الشرائح الأربعة الجديدة، والتي ستكون 15- 30- 60- 75 ألف ليرة سورية على التوالي.

كما بيّن جنيدي، أن الهيئة طلبت من شركتي الاتصالات “سيرتيل و MTN” إيقاف الجمركة مؤقتاً ريثما يتم اعتماد الأسعار الجديدة، ثم تم إخبارهما باستئناف الجمركة واعتماد الشرائح الأربعة اعتباراً من ظهر اليوم الاثنين.

وتداول السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، بياناً جاء فيه أن هيئة الاتصالات اعتمدت 4 شرائح جديدة للتصريح عن الأجهزة الخلوية وسيتم العمل بها اعتباراً من 1 نيسان 2019، كما بيّنت إمكانية معرفة المبلغ الواجب دفعه عبر خدمة #134*.

وفي نهاية عام 2017، أعلنت وزارة الاتصالات عن تعديل جديد على قيم التصريح عن الأجهزة الخلوية المهربة، ورفعت بموجبه أجور التصريح عن الأجهزة مرتفعة الثمن والتي لم تدخل عبر القنوات النظامية إلى 25 ألف ليرة سورية، مع بقائها عند حد 15 ألفاً للأجهزة الأخرى.

اقرأ أيضاً