أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

“هواوي” تفكر بالاستغناء عن “آندرويد”!

by Athr Press M

كشفت شركة “هواوي”، أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين، عن تطويرها لأنظمة تشغيل خاصة بها لكل من الهواتف الذكية والحواسب المحمولة، والتي يمكن استخدامها على أجهزتها في حالة عدم توفر الأنظمة الحالية.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، ريتشارد يو، في مقابلة مع المجلة الألمانية “دي فيلت”، إلى أن الشركة الصينية طورت نظام تشغيل خاص بها، لأن التوترات مع الحكومة الأميركية يمكن أن تؤثر على توافر أنظمة التشغيل أميركية الصنع المستخدمة على أجهزتها.

وقال يو في المقابلة: “لقد طورنا أنظمة التشغيل الخاص بنا، وإذا اتضح أنه لم يعد بإمكاننا استخدام الأنظمة الأميركية، فسوف نكون مستعدين ولدينا خطة احتياطية”.

وكان الحظر الأميركي السابق على شركة “زد تي إي” الصينية لمعدات الاتصالات من استخدام المنتجات والخدمات الأميركية بمثابة اختبار حقيقي لطموحات التكنولوجيا الصينية.

ويتمتع نظاما التشغيل “آي أو إس” من “آبل” و”آندرويد” من “غوغل” بهيمنة مطلقة على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، حيث يمثلان ما نسبته 99.9% من السوق العالمية، وذلك وفقاً لتقديرات شركة أبحاث السوق غارتنر.

وتزود “هواوي” جميع هواتفها الذكية بنظام أندرويد الذي تمتلكه غوغل، بينما تستخدم نظام ويندوز المملوك لشركة مايكروسوفت على أجهزة حواسيبها المحمولة.

 

اقرأ أيضاً