أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

هندا نصر: “حققت الاكتفاء الذاتي في هذه الظروف الصعبة وكنت سيدة نفسي في هذا المشروع”

by Athr Press G

خاص || أثر برس

بإرادة قوية وإمكانيات بسيطة حجزت هندا نصر لها مكاناً في سوق العمل، تلك الفتاة التي تنحدر من قرية نجران في السويداء تعيش في عائلة تتكون من ١٢فرد.

إحساسها العالي بالمسؤولية تجاه اخوتها ووالديها، حولها إلى امرأة منتجة اعتمدت على بضعة أمتار موجودة في منزلها (حكورة) وزرعت فيها مشاتل للخضار الورقية وبدأت ببيعها.

في حديثها مع موقع “أثر برس”، قالت هندا إن نجاحها في المشاتل شجعها لاقتناء بقرة لزيادة الدخل عن طريق بيع الحليب ومشتقاته.

هندا نصر ابنة الـ٤٤عاماً، كانت قد تركت المدرسة بسبب الظروف المادية الصعبة لأهلها والحالة الصحية السيئة لوالدها الفلاح، واخوتها الصغار الذين هم بحاجة إلى المصروف لمتابعة تعليمهم، كل ذلك أجبرها على القيام بأعمال صعبة نوعاً ما، جعلتها تثبت أن المرأة تستطيع أن تقف إلى جانب الرجل.

وإضافة إلى أعمالها السابقة، تقول نصر إنها لجأت إلى صناعة المعجنات والمأكولات الشعبية والتي كانت تعود عليها وأسرتها بالنفع المادي.

وتضيف عن مشروعها: “حاربت البطالة والفقر بالإرادة القوية وحققت الاكتفاء الذاتي في هذه الظروف الصعبة وكنت سيدة نفسي في هذا المشروع الذي تكلل بالنجاح والثقة بيني وبين الناس الذين أحبو منتجاتي”.

لم تثنها نظرات المجتمع عن تتمة عملها، إذ قالت: “رغم نظرة البعض لي واستخفافهم بعملي إلا أني كنت أقوى وتجاوزت كل هذه النظرات واغتنمت فرصة عمل عادت بالنفع المادي لي ولأهلي وأخوتي”.

جمانة حمدان- السويداء

اقرأ أيضاً