أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

“هناك تحول مائي جذري”.. مسؤول يبشر بتحسن واقع المياه في مدينة جرمانا

by Athr Press H

بشّر مدير عام مياه دمشق وريفها سامر الهاشمي بتحسن واقع المياه في مدينة جرمانا، موضحاً أن بعد بضعة أشهر سيكون هناك تحول جذري مائي في المدينة.

وبيّن الهاشمي أن الآبار سيكون عليها تغذية كهربائية دائمة، وأن مديرية المياه بصدد الإعلان عن ذلك بالتشارك مع مؤسسة الكهرباء.

وتابع في حديثه للإذاعة “نينار” المحلية، أن جرمانا مقسمة مائياً يوم تزويد بيوم قطع، وبسبب الواقع الكهربائي السيئ أصبح يومين تزويد بيومين قطع، مشيراً إلى أن المديرية تقوم بتزويد جرمانا بمياه الفيجة عندما يكون هناك فائض في النبع وهذا يحصل في فصل الربيع.

وذكر أنه عندما يتوقف فائض الفيجة ويصبح هناك شح، لذلك يتم تزود المنطقة من الإنتاج المحلي من الآبار ومحطة العقدة السادسة ومحطة العقدة الخامسة المعفاة من التقنين الكهربائي.

ونوه الهاشمي بأنه تمت الموافقة على مشروع من رئاسة مجلس الوزراء لتغذية الآبار المحلية بمدينة جرمانا من مخرج معفى من التقنين.

ومؤخراً تحدث معاون مدير عام مياه دمشق وريفها، أنه تم إعداد دراسة لرصد المبالغ المطلوبة لتغذية مضخات جرمانا من خط كهربائي متوسط معفى من التقنين، وبيّن حينها أنه مع بداية العام القادم وبالتعاون مع شركة كهرباء دمشق سيتم المباشرة بالعمل.

ويشتكي أهالي جرمانا من الانقطاع الطويل للكهرباء الذي ينعكس سلباً على المياه، فهي لا تصل إلى خزاناتهم دون عمل المضخات والتي تحتاج إلى كهرباء ولكنها مفقودة.

أثر برس

اقرأ أيضاً