أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

هل يكفي فوز المنتخب السوري الأولمبي على السعودية للتأهل في بطولة غرب آسيا؟

by Athr Press M

حقق المنتخب السوري الأولمبي، مساء أمس الأحد، فوزاً مهماً على المنتخب السعودي بنتيجة (2-1) ضمن بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت سن 23 عاماً.

المنتخب السوري سجل هدفيه في الشوط الأول من المباراة عن طريق محمود الأسود (25) ومحمد ريحانية (44)، فيما سجل المنتخب السعودي هدفه عن طريق زياد الجهني (59).

الفوز كان مفاجئاً للسوريين أنفسهم بعد هزيمة البحرين (2-1) في الجولة السابقة من البطولة، ولهذا الفوز أيضاً أثر معنوي كبير جداً على اللاعبين والكادر الفني وسيشكل حافزاً كبيراً في حال التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

إلى حسابات التأهل، فبعد خسارة المنتخب السوري في الجولة الأولى أمام البحرين وفوزه على السعودية بنفس النتيجة (2-1)، أصبح “نسور قاسيون” في المركز الثاني من المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين وعليه انتظار نتيجة المباراة المقبلة بين البحرين والسعودية.

وسيتأهل المنتخب السوري إلى الدور المقبل متصدراً للمجموعة في حالتين، الأولى وهي فوز السعودية على البحرين بنتيجة (1-0)، والثانية في حال فوز السعودية على البحرين (2-1) وتعادل المنتخبات الثلاثة بالنقاط، ليتم اللجوء إلى اللعب النظيف الذي قد يؤهل المنتخب أولاً عن المجموعة.

وفي حال فوز البحرين على السعودية بأي نتيجة سيتأهل المنتخب السوري ثانياً عن المجموعة.

أما في حال فوز السعودية على البحرين بفارق هدف وبنتيجة (3-2) أو أكثر كـ(4-3) أو (5-4) وهكذا، فسيودع المنتخب السوري الأولمبي البطولة لفارق الأهداف.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً