أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

هل سيساعد شاكير برشلونة أمام تشلسي؟

by Athr Press M

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الحكم التركي كونيت شاكير لقيادة مباراة تشلسي وبرشلونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب “ستامفورد بريدج” مساء الثلاثاء المقبل.

ويمتلك الحكم تاريخاً كبيراً في قيادة المباريات الكبرى، إذ سبق وأدار عدد من النهائيات أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2014/2015 والذي انتصر فيه برشلونة على يوفنتوس ونهائي كأس العالم للأندية بين تشلسي وكورينثيانز البرازيلي والذي خسره البلوز بهدف نظيف.

وقاد شاكير تحكيم 7 مباريات لتشلسي، انتصر البلوز في 3 مباريات وتعادلوا مرتين وخسر لقائين، وكان آخر مباراة حكمها لهم أمام أتلتيكو مدريد في “واندا ميتروبوليتانو” خلال الموسم الجاري، والتي انتصر فيها الفريق اللندني بهدفين لهدف.

ومنح شاكير 15 بطاقة صفراء للاعبي لتشلسي وبطاقتين حمراوين وركلة جزاء وحيدة، كما أعطى خصوم البلوز 15 بطاقة صفراء أيضاً واحتسب ركلتي جزاء عليهم.

 

أما مع برشلونة، فقد حكّم لهم 6 مباريات، حقق برشلونة الفوز في 4 منها وتعادل مرتين ولم يخسر مطلقًا في مباراة تواجد فيها، كما أعطى لاعبوا البلوجرانا 11 بطاقة صفراء وطرد واحد واحتسب لهم 4 ضربات جزاء.

أما بالنسبة لخصوم النادي الكتالوني، فقد حصلوا على 17 بطاقة صفراء وطرد واحد، واحتسب لهم ركلتي جزاء، وكانت آخر مباراة قادها تحكميًا لبرشلونة أمام أرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2012/2016 على ملعب “إمارات” والتي فاز فيها البلوجرانا بثنائية ليونيل ميسي.

 

كما تولى الحكم التركي قيادة مباراة واحدة سابقة بين برشلونة وتشلسي، وهي بالمناسبة آخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2011/2012 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلها ليودع النادي الكتالوني البطولة.

ومنح الحكم بطاقتين صفراوين لبرشلونة في المباراة و4 لتشلسي، كما طرد جون تيري، قلب دفاع البلوز السابق، وأعلن عن ركلة جزاء لميسي والتي جاءت في تصدى لها بيتر تشيك.

اقرأ أيضاً