أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

هل ستحرر الرقة دون قتال؟

by Athr Press R

تشتعل معركة الرقة شمالي سوريا، ويشارك في تحريرها من تنظيم “داعش” القوات السورية بالإضافة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من واشنطن، حيث نفت معلومات إعلامية وجود مفاوضات لتأمين خروج آمن للتنظيم من المدينة مقابل تسليمها.

ونقل موقع “الميادين نت” عن مصادر خاصة نفيه لما يتم تداوله عن مفاوضات جرت بين تنظيم “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” لتسليم الرقة دون قتال.

وصرّحت هيئة الأركان الروسية العامة عن أن مفاوضات جرت بين وفد من “ديوان العشائر” التابع لـ”داعش” في الرقة، و”قوات سوريا الديمقراطية” لتأمين خروج آمن للتنظيم من المدينة مقابل تسليمها.
كما قررت هيئة الأركان الروسية بعد حصولها على هذه المعلومات، منع مسلحي التنظيم من الخروج في اتجاه الجنوب واستهدفت آواخر الشهر الماضي رتلاً من مسلحي “داعش” أثناء محاولتهم الخروج من الرقة.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية السبت نقلاً عن ناشطين أن وفداً من “ديوان العشائر” التابع للتنظيم خرج مساء الجمعة من الرقة، واتجه إلى “قوات سوريا الديمقراطية” للتفاوض على تأمين خروج آمن لمسلحي “داعش” من المدينة باتجاه محافظة دير الزور، إلا أن عضو مجلس محافظة الرقة المدني المحامي إبراهيم الحسن، نفى للوكالة علمه بوصول وفد من “ديوان العشائر” إلى بلدة عين عيسى للتفاوض.

يذكر أنه لم يتضح إلى الآن ما إذا كان هناك مفاوضات بين “قوات سوريا الديمقراطية” ومسلحي “داعش” لتسليم الرقة دون قتال.

اقرأ أيضاً