أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

هل حقاً لصقات منع الحمل فعّالة؟

by Athr Press H

تحتوي لصقات منع الحمل على هرمونات يتمّ امتصاصها عبر الجلد وتمنع المبايض من إطلاق البويضة، وتعمل هذه اللصاقات على تحديد النسل وتقليل فرص الإنجاب.

وأشار موقع “صحتي” إلى أنه يجب استبدال اللصاقة مرة واحدة في الأسبوع لمدة 3 أسابيع، ثم تتم إزالتها نهائياً عن الجلد لمدة أسبوع (أي في وقت الدورة الشهرية).

وبيّن الخبراء أنه إذا كنتِ تستخدمين لصقات منع الحمل بالشكل الصحيح ووفقاً للشروط الموصى بها، تكون فعاليتها بنسبة 99%، لكن يمكن أن ترتكبي بعض الهفوات أو الأخطاء عند استخدامها، ولو كانت غير مقصودة ما يجعل من هذه الوسيلة غير مضمونة لمنع الحمل.

وأكد الخبراء أنه كلما التزمتِ بالموعد المحدد لتغيير لصقات منع الحمل، كان ذلك أفضل، أي أنه عليكِ تغييرها مرة في الأسبوع، ومن هنا، وإذا كنتِ غالباً ما تعانين من النسيان المتكرر لبعض الأمور الأساسية واليومية، فقد تحتاجين إلى استخدام اللولب أو الغرسة أو الواقي الأنثوي.

من جهة ثانية، أظهرت الأبحاث التي أجراها علماء من جامعة “هارفارد” أن لصقات منع الحمل قد لا تكون فعالة جداً إذا كان وزنكِ يتخطى الـ 90 كغ، من هنا قد يكون من المستحسن استخدام طريقة بديلة لمنع الحمل.

وفي وقت سابق، حذرت دراسة أمريكية أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل لديهن حجم أصغر لمنطقة معينة في الدماغ تقع فوق الغدة النخامية، مقارنةً بالنساء اللواتي لا يتناولن حبوب منع الحمل.

أثر برس

اقرأ أيضاً