أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

هل تتخيل أن تعد 2.5 طناً من العملات المعدنية يدوياً؟.. نعم هناك من فعلها

by Athr Press H

وجد موظف في أحد البنوك الألمانية نفسه أمام تحدي فريد من نوعه عندما أحضر أحد عملاء البنك كمية 2.5 طناً من العملات المعدنية لإيداعها، ولم يجد مفراً من عدها يدوياً.

وتعود القصة إلى ما قبل 30 عاماً عندما واظب سائق ألماني على عادة إدخار العملات المعدنية بقيمة 1 بفنغ “جزء من عملة المارك الألماني”،  وعندما وافته المنية قبل أشهر اكتشف ورثته أنه كان يملك 1.2 مليون عملة معدنية من فئة البفنغ.

ورغم  استبدال ألمانيا لهذه العملة منذ 2002 بعملة اليورو الموحدة في دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن البنك المركزي الألماني ما يزال يسمح باستبدال العملة الألمانية القديمة باليورو حتى يومنا هذا.

وتوجه الورثة بالكمية المهولة من العملات المعدنية والتي بلغ وزنها 2.5 طناً، حيث نقلوها إلى أحد فروع البنك المركزي بواسطة شاحنة، ليجد أحد الموظفين نفسه أمام مهمة صعبة لتحويل هذا الكم من العملات المعدنية القديمة إلى اليورو، وهو ما يتطلب أولاً القيام بإحصاء عدد كل هذه العملات لحساب إجمالي قيمتها.

وتستخدم البنوك عادة ماكينات لإنجاز مهمة عد الكميات الكبيرة من العملات إلا أن العملات المطلوب عدها هذه المرة كان الكثير منها قد أصابه الصدأ وبالتالي فقد سببت تعطل الماكينات، ما يعني أنه لا مفر من عد الكمية بالكامل يدوياً.

عكف موظف البنك على عد العملات المعدنية بالتزامن مع متابعة مهامه الأخرى، ما جعل الأمر يتطلب منه 6 أشهر لإتمام المهمة، ليصرح بكل فخر بعد أن أنجز مهمته، قائلاً: “لقد أمسكت بيدي كل عملة معدنية في تلك الكمية، أحب كثيرا مثل هذه المهام، لذا لم يمثل الأمر مشكلة بالنسبة لي”.

وحصل الورثة أصحاب العملات المعدنية على مبلغ وقدره نحو 8 آلاف يورو.

اقرأ أيضاً