أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

هل بهت بريق مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد؟

by Athr Press M

يعود الكلاسيكو مساء اليوم بين برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا، في مباراة ستنطلق الساعة 10 مساءً.

البارسا خطف فوزاً ثميناً في لقاء الذهاب بملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد، بهدف وحيد سجله المدافع البرازيلي ميليتاو خطأ في مرماه، في الدقيقة 26 من الشوط الأول، وعجز الفريق الملكي عن تحقيق التعادل على الأقل.

ويعد هذا “الكلاسيكو” الخامس رسمياً بين الفريقين في الموسم الكروي 2022-2023، إذ التقيا في مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني في إطار الجولة التاسعة، وفاز حينها الريال بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، في تشرين الأول 2022.

والتقى الفريقان في كانون الثاني الماضي، في نهائي كأس السوبر الإسباني، وفاز برشلونة بثلاثة أهداف لهدف، محققًا لقب البطولة في مباراة أُقيمت بالعاصمة السعودية الرياض.

وتواجه الناديان، في 2 من آذار الحالي، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وفاز برشلونة بهدف من دون رد في معقل النادي الملكي “سانتياجو برنابيو”.

وفي 19 من آذار الماضي، تقابل الفريقان في مرحلة الإياب من الدوري الإسباني، وتمكن برشلونة من تحقيق الفوز 2×1 في ملعبه سبوتيفاي كامب نو، وكانت لفائدة الجولة 26.

والتقى الناديان بشكل غير رسمي في البطولة الودية بالولايات المتحدة الأمريكية، في تموز 2022، استعداداً للموسم الكروي الحالي، وفاز برشلونة حينها بهدف وحيد.

ومع كثرة اللقاءات بين الغريمين، خفّ بريق مباراة الكلاسيكو خصوصاً هذا الموسم بعد أن كانت مباراة يجتمع عليها محبو كرة القدم من كل أصنافهم وانتماءاتهم سابقاً حتى أصبحت مباراة عادية قد يهتم بعضهم بنتيجتها.

تاريخاً، خاض برشلونة وريال مدريد 253 مواجهةً رسمية في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، فاز مدريد في 102 منها، في حين فاز برشلونة في 100 مباراة، وتعادلا في 51 مواجهة.

سجل الريال 422 هدفاً في مرمى برشلونة، بينما البارسا سجل 414 هدفاً، وكانت هذه الأهداف ضمن المنافسات الرسمية بين الفريقين.

ويأتي في صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف بتاريخ “الكلاسيكو”، الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ26 هدفاً، ويتصدر سيرجيو بوسكيتس قائمة أكثر اللاعبين حضوراً في “الكلاسيكو” بلعبه 46 مواجهةً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً