أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

هل اكتئاب العمل مرتبط بالنساء أكثر من الرجال؟

by Athr Press N

بعد معرفة هذه المعلومات ستقدم دعم أكثر للنساء العاملات

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية دراسة، أكدت فيها أن النساء اللواتي يعملن أكثر من 55 ساعة في الأسبوع، كُنّ أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، مقارنة بالنساء اللاتي يعملن مدة تتراوح من 35 إلى 40 ساعة في الأسبوع.

وحذر الباحثون النساء من البقاء في العمل لساعات طويلة، وذلك لوجود احتمالية كبيرة لأن يقعن ضحايا للاكتئاب، عكس الرجال.

وأشار الباحثون إلى أن تلك النساء لديهن أعراض اكتئاب أكثر بنسبة 7.3%، مثل الشعور بعدم القيمة أو عدم القدرة، عكس النساء اللاتي يعملن ساعات عادية.

بينما كشفت الدراسة، أن الرجال الذين يعملون لساعات طويلة، لم يصابوا بالاكتئاب، لكنهم يكونون أكثر عرضة للمشاكل إذا عملوا في عطلات نهاية الأسبوع.

ويرجح معدو الدراسة، أن الفارق بالنسب بين الجنسين، يرجع إلى حقيقة أنه حتى عندما تترك النساء العمل فإنهن يتحملن عبء الأعمال المنزلية في المنزل.

وأكدت المؤلفة الرئيسية للدراسة “جيل وستون”، من جامعة يونيفرستي في لندن، أن نتائجها تدعو إلى تقديم دعم أكبر للنساء اللواتي يعملن لساعات طويلة في مكان العمل.

وأضافت أن النساء المتزوجات اللاتي لديهن أطفال في المنزل، يميلون إلى أن يكونوا أقل عرضة للعمل لساعات طويلة، مقارنة بالنساء غير المتزوجات، بينما الرجال المتزوجين كانوا أكثر عرضة لوضع ساعات العمل إضافية في المكتب، أكثر من الرجال الذين ليست لديهم أسرة.

 

اقرأ أيضاً