أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

هكذا تكتشفين أنكِ حامل بـ “توأم”

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن طريقة تساعدكِ في اكتشاف إن كنتِ حامل بتوأم أم لا، موضحين أن ذلك يتعلق بهرمون الحمل.

حيث أوضح الخبراء أن هرمون الحمل المعروف بـ HCG هو الهرمون الذي يدل على أنك حامل، لأنه في حال كنت حامل ترتفع نسبته إلى معدل يقارب الـ 25 miu/l.

العلامات التي تدل على أنك حامل بتوأم:

ـ مضاعفة نسبة هرمون الحمل:

إن نسبة هرمون الحمل في حالات الحمل بتوأم من إحدى المؤشرات البدائية لذلك، لكن نسبة المضاعفة ليست نفسها لكل امرأة.

ـ ارتفاع نسبة هرمون الـ HCG بسرعة كبيرة:

تزداد نسبة هرمون الحمل HCG بنسة 60% كل 48 ساعة.

كما أن نسبة هرمون الـ HCG في العموم تكون أعلى عند المرأة الحامل بتوأم من عند النساء اللواتي تكنّ حامل بطفل واحد بنسبة تتراوح من 30 الى 50 في المئة.

أما عن نسبة الـ HCG في الأسبوع الرابع خلال الحمل بتوأم قال الخبراء: “عادة في حالات الحمل بطفل واحد تكون نسبة هرمون الـHCG  تقريباً 7miu/l  أما نسبة هرمون الحامل بتوأم في الحد الأدنى تكون 17miu/l، لكن عند الحمل خلال الأيام الـ 14 من التبويض تكون نسبة الـ HCG مرتفعة، ففي الأسبوع الرابع تصل عند الحامل بطفل واحد إلى 1666miu/l لكن إذا حصل الحمل بعد الأيام الـ 14 من التبويض تكون نسبة الـHCG في ذروتها وتصل إلى 8270miu/l، لكن في حالات الحمل بتوأم تكون معدلات هرمون الـ HCG خمسة مرات أعلى من الحمل بطفل واحد.

وختموا كلامهم قائلين: “بكل بساطة يمكنك أن تتأكدي من هذا إذا تجاوز معدل الـ HCG الـ8000miu/l في الأسبوع الرابع أو يمكنك مقارنة نسبته بحملك الأول بطفل واحد إذا كنت حامل أكثر من مرة واحدة من خلال مضاعفة كميته 5 مرات أكثر.

اقرأ أيضاً