أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

هكذا تتعاملين مع حروق الأطفال وتعالجيها طبيعياً

by Athr Press B

يصاب نسبة كبيرة من الأطفال الصغار بالحروق جراء تعرضهم للشمس أو المياه الساخنة أو بالسوائل الساخنة وربما حريق، لذلك تحدث الخبراء عن بعض العلاجات الطبيعية والسريعة لمداواة طفلك من الحروق على الفور.

وقال الخبراء: “قبل البدء بالعلاجات على كل أم معرفة أن الحروق تصنّف إلى ثلاث درجات وتعرف بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة”.

وأضافوا: “قبل أخذ الطفل إلى المستشفى أو الطبيب يجب المباشرة بالإسعافات الأولية في البيت من قبل الأهل وذلك من خلال ما سنذكره لاحقاً”.

ـ يجب نقل الطفل فوراً إلى مكان بعيد عن مكان الحرق.

ـ يجب خلع ملابس الطفل في حال لم تكن ملتصقة بجلده.

ـ يجب وضع كمّادات ماء باردة في مكان الحرق واحرصي على أن تكون غير مثلّجة.

ـ يجب تغطية مكان الحرق بقطعة قماش.

ولعلاج الحروق، اتبعي ما يلي:

يمكنك استخدام أكياس الشاي إلى جانب الماء البارد كعلاج للحرق، من خلال نقع بضعة أكياس من الشاي الأسود لعدة دقائق في الماء البارد من ثم وضع الأكياس على منطقة الإصابة لعدة دقائق فله تأثير كبير في تخفيف آلام الحروق.

أيضاً، يمكن استخدام بياض البيض في علاج حروق الدرجة الأولى، من خلال تغطية المنطقة المصابة ببياض البيض، إذ إن مفعوله لا يقتصر على تخفيف الألم وحسب بل يحمي من تكوّن آثار الحروق التي تشوّه الجلد.

وختم الخبراء كلامهم قائلين: “يجب أن تعلمي بأن الأطفال قد يكون لديهم رد فعل أكثر حدة للحروق، مقارنة بالأشخاص البالغين، لذلك لا تستخفي بالأمر وأسعفي طفلك بهذه الإسعافات لكن وحدها لا تكفي فيجب استشارة الطبيب فوراً”.

 

اقرأ أيضاً