أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

هطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية.. متنبئ جوي يوضح عبر “أثر” حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي كيناز كيوان في حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الأحد، بأن سوريا حالياً تحت تأثير امتداد منخفض جوي ضعيف نسبياً، في طبقات الجو كافةً، مرفق مع كتلة هوائية معتدلة ورطبة.

وأوضح كيوان لـ “أثر” أن الطقس اليوم يكون بين الصحو والغائم جزئياً، وخلال ساعات المساء تكون الفرصة مهيأة لهطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية، خاصة على المناطق الجنوبية، ودمشق، وعلى الأجزاء الجنوبية الشرقية من سوريا، وتستمر حتى صباح يوم غد الإثنين.

وبيّن أن الحرار اليوم تكون أدنى من معدلاتها بقليل، فيما تكون الرياح متقلبة شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

وتوقع أنه مع مساء يوم الثلاثاء تكون سوريا على موعد مع حالة عدم استقرار تؤدي لهطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية بدءاً من ساعات فجر يوم الأربعاء، وذلك على المناطق الجنوبية ودمشق والقلمون والمنطقة الوسطى، وقد تكون غزيرة مع تحذيرات من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، فيما تبقى درجات الحرارة منخفضة في أغلب المناطق، وتستمر هذه الأجواء حتى صباح الخميس، مع نشاط على سرعة الرياح نتيجة التيارات الهابطة.

وذكر كيوان لـ “أثـر” أن درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة ستميل للاستقرار نسبياً مع بقاء الأجواء باردة خاصة مع ساعات الليل.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان أوضح خلال حديثه لـ “أثر” أنه خلال الفترة المقبلة ستتوالى الحالات غير المستقرة والهطولات المطرية على فترات، لافتاً إلى أن فصل الشتاء بشكل عام خلال شهر كانون الثاني وشباط سيكون أفضل مما هو عليه خلال شهر 11 و12 أي تشرين ثاني وكانون الأول.

اقرأ أيضاً