أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

هطولات مطرية في دمشق.. إليكم طقس اليومين المقبلين

by Athr Press B

بالتزامن مع الحديث عن منخفض جوي بارد قادم إلى سوريا، وسط تحذيرات من تشكل السيول، تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

ووفقاً للمديرية العامة للأرصاد في سوريا، فإن الجو يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية والمناطق الشرقية والجزيرة ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم غد الثلاثاء، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتتكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات المساء والليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر مصحوبة بالرعد والبرد فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق ويحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن دمشق شهدت اليوم الاثنين هطولات مطرية رعدية، فضلاً عن أنها قد شهدت عاصفتين مطريتين في شهر تشرين الأول الفائت.

اقرأ أيضاً