أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

هطولات مطرية في بعض المناطق.. وتوقعات بأن تتأثر سورية غداً بأول منخفض جوي بارد

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها في معظم المناطق خلال ساعات النهار.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم مساءً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بدءاً من المنطقة الساحلية وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المرتفعات الساحلية.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يميل للاستقرار تدريجياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر نهاراً وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً في منطقة الجزيرة، كما تستقر الأجواء في معظم المناطق خلال ساعات بعد الظهر والمساء مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سورية بدءاً من مساء اليوم الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء، بحالة عدم استقرار سريعة الفعالية متوسطة التأثير، تعم فيها الأمطار المناطق الساحلية من سورية وتمتد نحو أجزاء من المنطقة الجنوبية ودمشق والمناطق الوسطى والشمالية.

وكانت “هوى الشام” قد ذكرت أيضاً، أنه اعتباراً من يوم غد الأربعاء، “قد تتغير المنظومة الجوية لصالح المنطقة ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بأول منخفض جوي متكامل بارد ورطب سيكون باكورة المنخفضات”.

أثر برس

اقرأ أيضاً